أعلنت شركة جنرال الكتريك الأمريكية، عن إتمام مجموعة من مشروعات صيانة وتأهيل التوربينات الغازية بقدرة إجمالية تبلغ 1400 ميغاواط في عدد من محطات توليد الطاقة في بالتنسيق والتعاون مع وزارة الكهرباء، فيما كشفت عن تنفيذ خطط صيانة طويلة الأمد مع العراق.

وقالت الشركة التي تحتكر مشاريع الطاقة في العراق ببيان، إنه "في إطار الاستعدادات لموسم الصيف والطلب المتزايد على الكهرباء، وضمن خطة وزارة الكهرباء لإجراء الصيانة الدورية لوحدات توليد الطاقة الكهربائية في البلاد، نعلن إتمام مجموعة من مشروعات صيانة وتأهيل التوربينات الغازية بقدرة إجمالية تبلغ 1400 ميغا واط في عدد من محطات توليد الطاقة في عموم المحافظات".

وأضافت أنَّ "الأعمال شملت فحصاً دقيقاً لمختلف أجزاء التوربين واستبدال المحور الدوَّار والأجزاء المتضررة مروراً بإعادة تجميع أجزاء الوحدة وتشغيلها وربطها على الشبكة الوطنية بنجاح".

من جانبه، أوضح المدير التنفيذي لخدمات الطاقة في العراق لدى جنرال إلكتريك، فادي طبوش، للصحيفة الرسمية، إنَّ "العمل المشترك هذا العام، وخصوصاً في الصيانات الدورية والتحديثات اللازمة، هو امتداد للعلاقة الاستراتيجية والتعاون الوثيق بين جنرال ألكتريك ووزارة الكهرباء خلال السنوات الماضية".

ولفت طبوش إلى أنَّ "جنرال ألكتريك، وضمن خطة الوزارة، ستقوم بصيانات وتحديثات إضافية ابتداء من الشهر القادم تغطي وحدات توليد غازية بطاقات انتاجية متنوعة في مختلف أنحاء العراق، كما يتم بحث عدة مبادرات واقتراحات من شأنها تطوير قطاع الطاقة وتعزيز كفاءة الوحدات العاملة حالياً بما في ذلك خطط صيانة طويلة الأمد تضمن سهولة تخطيط وتنفيذ الصيانات اللازمة وبشكل مدروس ودوري".

وأوضح أنَّ "فرق الصيانة التابعة لجنرال ألكتريك مكونة بنسبة تصل إلى 90 بالمئة من الكوادر والكفاءات العراقية وتعمل وفق الأولويات والأهداف الاستراتيجية لوزارة الكهرباء، وقد قامت هذه الفرق بالعديد من أعمال الصيانة والتأهيل والتطوير في السنوات الماضية وفي مختلف انحاء العراق، بالإضافة إلى ذلك تقوم هذه الفرق حالياً وبإشراف كوادر وزارة الكهرباء بدراسة مجموعة من مشروعات الصيانة والتطوير الإضافية التي ستُسهم في رفد المنظومة الكهربائية بطاقات إضافية من شأنها زيادة وتحسين مستوى الانتاج".

وأضاف أنَّ "جنرال إلكتريك تركز بشكل كبير على المساهمة في تدريب وتطوير الكوادر العراقية وملاكات وزارة الكهرباء في عدة مجالات تقنية وفنية، بالإضافة إلى التركيز على موضوعات السلامة العامة في مواقع العمل حيث أقامت خلال السنوات الماضية سلسلة من ورش العمل والبرامج التدريبية حضرها أكثر من 150 من كوادر وملاكات وزارة الكهرباء".

اضف تعليق