أعلن محافظ ذي قار محمد هادي الغزي ، اليوم الثلاثاء، مباشرة العمل بالمرحلة الأخيرة من مشروع مدينة أور السياحية التي تم إقرارها لتطوير الجانب السياحي في المحافظة.

وأوضح الغزي في بيان وكالة النبأ، أنه "تمت مباشرة العمل بالمرحلة الأخيرة من مشروع مدينة أور السياحية التي تم إقرارها خلال زيارة بابا الفاتيكان الى منطقة اور الأثرية"، مبينا ، أن "الهدف من المشروع يأتي لاستقطاب الحج المسيحي وتطوير السياحة الآثارية مستقبلاً".

وأضاف، أن "خطة مدينة أور السياحية الجديدة تضمنت 3 مراحل، تم إنجاز مرحلتين منها ، وتم البدء في المرحلة الثالثة والأخيرة"، مشيرا الى أن "المرحلة الأولى شهدت إعداد تصميم أساسي للمدينة تم إعداده من قبل المكتب الاستشاري لجامعة بغداد، فيما تضمنت المرحلة الثانية تنفيذ البنى التحتية للمدينة، وقد تم تنفيذ المشروع ضمن صندوق إعمار ذي قار للعام 2022 - 2032 ".

ولفت الغزي الى أن "المرحلة الثالثة من المشروع ستتضمن إنشاء المشيدات وإكمال المدينة ومن ضمنها مسرح مدينة أور"، مؤكدا أن "جزءا كبيرا من مشيدات المدينة يمكن ان ينفذ من خلال الاستثمار، وان هناك الكثير من المستثمرين الراغبين بهذا المجال لما للمدينة الجديدة من أهمية وطنية وعالمية".

اضف تعليق