كشفت دراسة أن الدردشة مع الأطفال الذين تقل أعمارهم عن سنة يساعدهم على تطوير مهارات النطق واكتشاف العالم من حولهم بشكل أفضل.

وذكرت الدراسة أن الأطفال الذكور يكونون أكثر قدرة على "المناغاة" من الإناث في عامهم الأول، لتعود الإناث وتتفوق بعد ذلك.

واستكشف الباحثون 5899 طفلا تصل أعمارهم إلى عامين تم تزويدهم بمسجلات صوتية صغيرة لمدة ستة أيام منفصلة.

بالنسبة للرضع حتى سن عام واحد، كان الأولاد أكثر "ثرثرة" بنسبة 10 بالمئة من البنات.

ووجدت الدراسة أن الفتيات اللواتي تتراوح أعمارهن بين عام وعامين كان صوتهن أعلى بنسبة 7 بالمئة من الفتيان.

وقال الدكتور كيمبرو أولر، الذي قاد الدراسة من جامعة ممفيس: "يصدر الأطفال الذين تقل أعمارهم عن سنتين حوالي خمسة أصوات شبيهة بالكلام في الدقيقة بالمتوسط".

ويقول الخبراء أن الدردشة مع الأطفال الذين تقل أعمارهم عن سنة يساعدهم على تطوير مهارات النطق واكتشاف العالم من حولهم بشكل أفضل.

 

أوستن يأسف لرفض نظيره الصيني الاجتماع به

خلال زيارة إلى طوكيو. ر

أعرب وزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستن، خلال زيارة إلى طوكيو، الخميس، عن "أسفه" لرفض نظيره الصيني الاجتماع به هذا الأسبوع، لا سيما في ضوء المناورة "الاستفزازية" التي قامت بها مؤخرا مقاتلة صينية قرب طائرة عسكرية أمريكية.

وقال أوستن للصحفيين في طوكيو "أعتقد أن هذا أمر مؤسف"، محذرا من أنه بعد "عملية الاعتراض الاستفزازية" التي نفذتها مقاتلة حربية صينية مؤخرا، زاد قلقه من احتمال وقوع حادث "قد يخرج سريعا عن السيطرة".

وقالت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، الثلاثاء، إن الصين رفضت دعوة أمريكية لإجراء لقاء بين أوستن ونظيره الصيني على هامش منتدى أمني في سنغافورة يعقد هذا الأسبوع.

والثلاثاء، أعلن الجيش الأمريكي أن طياراً حربياً صينياً قام "بمناورة عدوانية غير مبرّرة"، الجمعة، بالقرب من طائرة استطلاع عسكرية أميركية كانت تحلّق فوق بحر الصين الجنوبي.

وردّت الصين، الأربعاء، باتّهام الولايات المتحدة بالقيام بـ"مناورات استفزازية وخطرة"، مؤكدة أن طائرة الاستطلاع الأميركية توغّلت عمداً في منطقة التدريب التابعة لنا".

اضف تعليق