أعلن وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، اليوم الخميس، عن خطة لدعم كربلاء المقدسة بعناصر شرطة وعجلات جديدة للنجدة والمرور، وفيما بين انه سيتم تمديد تسجيل التكتك والستوتة لمدة شهر، أشار إلى قرب توقيع عقد دعم فني لنظام المرور لتوسعته وتحديثه.

وقال وزير الداخلية عبد الامير الشمري في مؤتمر صحفي عقده مع محافظ كربلاء المقدسة نصيف الخطابي، إن "زيارتنا لمحافظة كربلاء المقدسة اليوم تحمل منهجا متكاملا وحافلا من الزيارات لكل مفاصل وزارة الداخلية ودوائر الوزارة في المحافظة، حيث بدأنا بزيارة المحافظ نصيف الخطابي وبعدها التوجه لوجهاء شيوخ العشائر وعوائل الشهداء".

واضاف الشمري "الهدف من الزيارة للوقوف على الواقع الأمني للمحافظة والاطلاع على احتياجات ومعالجة بعض الإشكالات في مفاصل الوزارة من استخبارات وقيادة الشرطة ومكافحة الجريمة ومكافحة المخدرات وجميع مفاصل ودوائر الجنسية"، مبينا ان "الحكومة المحلية في محافظة كربلاء المقدسة ساندة وداعمة بشكل كبير لمفاصل الوزارة منها تجهيز العجلات والبنى التحتية وغيرها".

وذكر "ناقشنا مع محافظ كربلاء المقدسة نصيف الخطابي ادامت بناء عدد من مراكز الشرطة ومنشأت وزارة الداخلية في المحافظة، حيث ان قسما منها سيتم على ميزانية المحافظة والأخر على موازنة الوزارة لهذا العام"، موضحا ان "الوزارة خصصت عدد من الدرجات الذي ستطبق بعد اقرار الموازنة لمحافظة كربلاء المقدسة لدعم جهاز الشرطة والذي بلغ عددهم 37 الف 800 درجة، وكذلك درجات للنساء بصفة شرطي كون ان المحافظة تشهد زيارة مليونية كثيرة وتحتاج الى العنصر النسوي في تأمين تلك الزيارة حيث ستكون هناك حصة من الشرطيات اللواتي سيتطوعن ليتم التعاقد معهن في جهاز الشرطة".

واشار الى "معالجة تفعيل دوريات النجدة المرور بالمحافظة ودعمها باليات والعجلات الجديدة ضمن الخطة الجديدة للوزارة خلال الفترة القادمة"، لافتا الى ان "بناية الجواز الالكتروني في المحافظة متكاملة ولاتحتاج الا العمل بها وسيتم إصدار الجواز ضمن المحافظة".

واوضح "سنعقد اجتماعا مع محافظ كربلاء المقدسة نصيف الخطابي لمناقشة بعض الامور منها تفويج الحجاج خلال المرحلة القادمة والاستعدادات الازمة، وكذلك طريق الزائرين الذي يربط كربلاء المقدسة ببغداد مباشرة والذي سيخفف من معاناة الزائرين من خلال عدم المرور بالمسيب والإسكندرية كما سيقلل الازدحام خلال الزيارات".

اضف تعليق