أعلنت حركة وعي الوطنية، الاثنين، مقاطعة الانتخابات المقبلة، داعية النواب المعترضين على سانت ليغو الى الاستقالة.  

  
وقالت الحركة في مؤتمر صحفي تابعته النبأ، إن "حركة وعي الوطنية تعلن مقاطعتها للإنتخابات وعدم الاشتراك في لعبة الإطار وحلفائه بعد عودة سانت ليغو".  
  
وأضافت، وأنها "تدعو النواب المعترضين الذين تم طردهم بالقوة من المجلس الى ان يحفظوا المتبقي من ماء وجوههم وتقديم استقالتهم".  
  
وفي وقت سابق من اليوم الاثنين، استنكرت حركة امتداد، "الاعتداءات السافرة" بحق ممثلي الشعب نواب حركة امتداد والقوى المعارضة الاخرى من الحركات الناشئة والنواب المستقلين الرافضين لتمرير قانون مجالس المحافظات بصيغته الحالية كونها تعد تحديا لإرادة الشعب.  
  
وأضافت الحركة في بيان، إن "الاعتداء على النواب من قبل القوات الامنية والتهديد بإنهاء العضوية من قبل رئيس مجلس النواب هي سابقة خطيرة تتناقض مع مبادئ الديمقراطية والقيم الإخلاقية وذلك للصفة المعنوية التي يحملها النائب والناخبين الذين يمثلهم".    
  
وأعلنت "وستتقدم حركة امتداد بدعوى طعن الى المحكمة الاتحادية عن اي مقررات تصدر عن هذه الجلسة لقيام رئيس المجلس بإخراج النواب بالقوة من داخل القاعة مخالفا بذلك القانون والنظام الداخلي".    
  
وصوت مجلس النواب، فجر اليوم الإثنين، على تعديل نظام الانتخابات إلى صيغة "سانت ليغو 1.7"، ورفع جلسته، على الرغم من اعتراضات عدد كبير من النواب، ورفض سياسي وشعبي.

 

 

اضف تعليق