دعا زعيم الحزب الديموقراطي الكردي مسعود بارزاني الحكومة العراقية إلى إظهار مواقفهم تجاه قرارات المحكمة الاتحادية بعد إيقاف ارسال الأموال الى الإقليم.

وقال بارزاني في رسالة إلى الرأي العام العراقي، أن المشاركة في ائتلاف إدارة الدولة وتشكيل الحكومة الجديدة "كانت قائمة على برنامج واضح ومفصل متفق عليه بين جميع الأطراف".

وزعم أن "إستحقاقات إقليم كردستان هي حق مشروع لشعب كردستان، وجزء من البرنامج الذي تم الاتفاق عليه". وفق قوله.

وأشار بارزاني إلى أنه "كلما سنحت الفرصة نحو جو إيجابيّ بين إقليم كردستان وبغداد، وظهرت فرصة لحلحلة المشاكل، عملت المحكمة الإتحادية على الفور على إجهاض تلك الفرصة بقرار عدائي، مما أدى الى تعقيد المشاكل"، منوّهاً إلى أن أنها "تنفذ أجندة مشكوك فيها، فقد حلت محل محكمة الثورة في النظام السابق". بحسب زعمه.

ودعا بارزاني الحكومة العراقية والأطراف المكونة لائتلاف إدارة الدولة إلى إظهار موقفهم من انتهاكات المحكمة الاتحادية ضد مصالح العراق وإقليم كردستان.

وكان النائب مصطفى سند قد نشر مقطعاً فيديوياً في صفحته بفيسبوك اليوم، قال فيه إن "المحكمة الاتحادية العليا أصدرت قراراً بإلغاء كل قرارات مجلس الوزراء في تحويل الاموال إلى إقليم كردستان واعتبارها مخالفة للقانون ولمواد الدستور".

وكان النائب مصطفى سند قد نشر مقطعاً فيديوياً في صفحته بفيسبوك، قال فيه إن "المحكمة الاتحادية العليا أصدرت قراراً بإلغاء كل قرارات مجلس الوزراء في تحويل الاموال إلى إقليم كردستان واعتبارها مخالفة للقانون ولمواد الدستور".

اضف تعليق