أكدت وزارة الداخلية، اليوم الأربعاء، مساعي الحكومة لدعم المؤسسات الأمنية، فيما أشارت إلى أن الأمن ركيزة وأداة مهمة للتنمية.

وقال المتحدث باسم الوزارة اللواء خالد المحنا، في تصريح صحفي، "هناك مساعٍ من قبل الحكومة ورئيس الوزراء محمد شياع السوداني، لدعم وزارة الداخلية خاصة وانها عانت الكثير خلال الفترة الماضية بسبب عدم وجود تخصيصات كافية لجميع تشكيلات الوزارة".

وأوضح، أن "وزارة الداخلية تؤدي أدواراً كبيرة وجسيمة وتجابه المخاطر والتهديدات التي تواجه المجتمع عبر تشكيلاتها التي تعنى بالجانب الأمني، فضلاً عن مهامها فيما يتعلق بالجانب الخدمي عبر دوائر الجنسية والمرور والدفاع المدني، وبالتالي تحتاج الى دعم ومساندة الحكومة لها من خلال تخصيص المبالغ لها بغية رفد تلك الدوائر بالمستلزمات".

وأضاف أن "الأمن ركيزة مهمة وأداة للتنمية"، مؤكداً، أن "قرارات جريئة صدرت من الحكومة وبمتابعة حثيثة من قبل وزير الداخلية، من أجل تطوير عمل المؤسسات الأمنية من الناحية الادارية وآليات العمل".

وفي سياق متصل، ذكر المحنا، أن "وزارة الداخلية تبنت منذ أكثر من عام مكافحة شبكات تهريب المشتقات النفطية"، مشيراً إلى أن "عمليات نوعية مستمرة والجهود حثيثة بهذا الشأن بالتعاون مع تشكيلات الأجهزة الأمنية".

اضف تعليق