أعلنت وزارة التجارة ،اليوم الخميس، عن تعاقدها لشراء 300 ألف طن حنطة من مناشئ إسترالية وكندية في إطار الخطة الإستراتيجية لتأمين مادة الحنطة وتوفير حاجة البطاقة التموينية في الأشهر الأولى من العام المقبل.

وقال وزير التجارة أثير الغريري في بيان تلقته وكالة النبأ، إن "لجنة التعاقدات المركزية في وزارة التجارة تعاقدت هذا اليوم مع مناشئ إستراتيجية لشراء 200 ألف طن من الحنطة الاسترالية، فضلا عن شراء 100 ألف طن من الحنطة الكندية لتوفير حاجة البطاقة للتموينية في الأشهر الأولى من العام المقبل".

وأكد الغريري أن "توجيهات رئيس الوزراء محمد السوداني بتوفير مادة الحنطة والجهود التي بذلتها لجنة التعاقدات المركزية أثمرت عن شراء 650 ألف طن من الحنطة من مناشئ عالمية، لسد حاجة البطاقة التموينية للأشهر الأربعة الأولى من العام المقبل".

وأشار إلى أن "المناشئ التي تم التعاقد معها من مجالس القمح العالمية وهي رصينة وسبق لوزارة التجارة أن تعاملت معها في عقود سابقة ولن تسجل أي ملاحظات عليها".

وشدد على أن "وزارة التجارة استكملت توفير حاجة البلاد من مادة الحنطة والمفردات الغذائية للأشهر الأولى للعام المقبل في إطار خطة لتأمين الأمن الغذائي وتلبية حاجة المواطنين من البطاقة التموينية".

اضف تعليق