أصدرت نقابة أطباء في العراق، اليوم الأربعاء، توضيحاً بشأن تصريحات نسبت لنقيبها تنتقد الإجراءات التي اتخذتها وزارة الصحة عقب زيارة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني إلى مستشفى الكاظمية.

وقالت النقابة في بيان صحافي، أنه "نقلت تصريحات تُنسب الى نقيب الأطباء تشير إلى ان الإجراءات التي اتخذت في مستشفى الكاظمية ستشجع الأطباء على الهجرة خارج البلد، ونود ان نوضح بان النقيب الحالي المكلف د.عامر كريم الشمري هو المخول بالحديث باسم نقابة الأطباء"، مؤكداً أن "النقيب السابق قد سحبت عنه الثقة منذ اكثر من أربعة اشهر و لا يمثل نقابة الأطباء حاليا".

وأضافت أنها ليس من سياستها "التعامل وفق مبدأ الاستهانة بالمجتمع او القوانين وفي الوقت الذي تؤكد على ضرورة مراعاه الجهات الحكومية للأوضاع المأساوية التي يعاني منها الأطباء في المستشفيات وخصوصا المقيمين وطلبة الدراسات العليا وهو الامر الذي أشار اليه رئيس مجلس الوزراء، فإنها ترفض الاخلال بالواجبات الوظيفية للأطباء مما يضر بصحة المواطنين".

ولفتت بأن "الحملات الإعلامية التي تشن بين الحين والآخر وتُحمل الأطباء المسؤولية في أمور لا علاقة لهم بها كتوفير الأدوية والمستلزمات والتغذية والنظافة وحفظ الامن في المؤسسات هي حملات تعكس أحيانا أهدافا خاصة لأصحابها أو هي نتاج خطاب نمطي بعيد عن الواقع".

اضف تعليق