أعلنت وزارة الصحة، اليوم الأربعاء، استحصال الموافقة على استحداث الدرجات الوظيفية للعلوميين.

وذكرت الدائرة الإعلامية لمجلس النواب في بيان تلقته وكالة النبأ، أنَّ "اللجنة المالية برئاسة النائبة محاسن حمدون رئيس السن وحضور عدد من اعضائها، استضافت الوكيل الإداري لوزارة الصحة توفيق وليد توفيق ومعاون مدير عام هيثم ناصر".

وأضاف، أن "اللجنة ناقشت مع وزير الصحة، استحداث الدرجات الوظيفية ومشكلة الروتين الإداري بين مجلس الخدمة الاتحادي ودائرة الموازنة في وزارة الصحة لإصدار الأوامر الإدارية الخاصة بهم، في ما بين عن انتظار التصويت على قانون الموازنة العامة الاتحادية".

وكشف الوكيل الاداري للوزارة وفقا للبيان، عن "حصول الموافقة على استحداث الدرجات الوظيفية للعلوميين ضمن وزارة الصحة وتشكيل خلية لانجاز الجدول الخاص بهم وارساله الى وزارة المالية لتمويل رواتبهم".

وأكدت اللجنة في بيانها، على "ضرورة الوقوف مع هذه الشريحة المهمة خاصة في ظل الحاجة الماسة لخدماتهم، حيث طلبت المالية النيابية الكتب والمخاطبات الرسمية لمتابعة الاجراءات مع وزارة المالية".

من جانب اخر تطرقت اللجنة، الى عدد من المواضيع الاخرى التي تمس حياة المواطنين منها قانون الضمان الصحي وموضوع اطلاق التمويل المالي، فضلا عن حصول الموافقة على شراء الاجهزة الطبية، وتأهيل مركز للاورام السرطانية، وتوفير الادوية من خلال الحصول على التخصيصات المالية.

 

 

اضف تعليق