أصدرت مديرية المرور العامة، اليوم الاثنين، توضيحاً بشأن مبلغ الفحص الألكتروني للسيارات، فيما أعلنت عن قرب افتتاح مواقع جديدة للفحص الألكتروني في بغداد والمحافظات.

وقال المتحدث مدير العلاقات والإعلام بالمرور العامة العميد زياد القيسي في تصريح أوردته وكالة الأنباء الحكومية، أن "السيارات التي يسمح باستيرادها لا يتعدى موديلها السنتين".

وبشأن الفحص الالكتروني، ذكر القيسي، أن "مديرية المرور العامة وبتوجيه من مديرها افتتحت مشروع الفحص شروط المتانة والأمان الالكتروني ما يعرف بـ(الهزة) للمركبة التي تسجل لأول مرة، حيث يجب أن تدخل الفحص الألكتروني للتأكد من شروط المتانة والأمان المطلوبتين لكي يتم تسجيلها"، مشيراً الى أنه "في حال عدم توفر تلك الشروط يضطر المواطن لتصليح المركبة وإعادة الفحص مرة أخرى".

وتابع، أن "دفع رسوم الفحص الالكتروني لمرة واحدة فقط، حيث أن المركبة المتضررة لا تدفع عليها رسوم مرة أخرى عند إصلاح الضرر"، موضحاً، أن "لدى المديرية 3 مواقع للفحص الالكتروني في بغداد وهي: موقع التاجيات، وموقع الحسينية، والموقع رقم 9 قرب ملعب الشعب، والذي يعد مكتملاً ويضم موقع تسجيل وتحويل ملكية المركبات الخصوصي والأجرة وإصدار إجازات السياقة وتجديدها".

وأكد أنه "في القريب العاجل سيتم فتح موقعين للفحص الألكتروني في بغداد ومواقع أخرى في باقي المحافظات".

اضف تعليق