أعلنت وزارة الكهرباء، اليوم الأحد، عن نصب 1114 محطة ثابتة ومتنقلة خلال العام الماضي، مشيرة الى اعداد خطة لمواكبة ذروة الأحمال الشتوية.

وقال المتحدث باسم الوزارة احمد موسى، في تصريح للوكالة الرسمية تابعته وكالة النبأ، إن "الوزارة باشرت بتشكيل غرف عمليات وخلية أزمة مستمرة من اجل إعداد خطة لمواكبة ذروة الأحمال الشتوية"، مبيناً، أن "توجيهات صدرت من الوزارة الى جميع الشركات بغية إكمال الصيانات الدورية والاضطرارية للأحداث التوليدية كالفحص الحراري وجاهزية الخطوط الناقلة لاستقبال فصل الشتاء".

وأضاف، أن "التوجيهات، تضمنت تشذيب الأشجار وصيانة وتأهيل شبكة التوزيع استعداداً لفك الاختناقات"، مشيراً الى أن "اعتدال درجات الحرارة في الأيام المقبلة سيسهل عملية إنجاز فكِّ الاختناقات وتدعيم وتأهيل سعة المحولات".

وتابع، أن "خطة الوزارة قادرة على مواكبة ذروة الأحمال الشتوية"، مؤكداُ "مضي الوزارة لادخال بعض الخطوط الناقلة الجديدة التي من شأنها أن تحقق موازنة للاحمال".

وتابع، ان "هناك تنسيقات مستمرة مع دوائر امانة بغداد ومع الحكومات المحلية والمحافظين من اجل تخصيص قطع اراضٍ لنصب المحطات الثانوية التي تحتوي على عدد من المغذيات تكون معنية بفك الاختناقات بمراكز الحمل".

واوضح، أن "مساحة المنطقة تحسب بعدد السكان والمشتركين، وبحسب خطة الوزارة السنوية تم نصب من العام الماضي وحتى الآن ما يقرب من 1114 محطة ثابتة ومتنقلة"، مؤكداً، أن "زيادة الطلب تستدعي الاستمرار بنصب المحطات، فضلاً عن تحويل المناطق الزراعية الى سكنية تحتاج لمواكبة شبكات توزيع والذي بدوره يحتاج الى تخصيص قطع أراض يتم نصب المحطات عليها".

واشار الى، أن "خطة الوزارة حققت ارقاماً جيدة غير مسبوقة خلال فصل الصيف حيث تم انتاج 24 الف ميغا واط ومن المؤمل في الايام المقبلة ادخال الف ميغا واط الى العمل مما سينعكس ايجاباً على ساعات تجهيز الكهرباء"، داعيا "المواطنين الى الاستخدام الآمن لشبكة الكهرباء، وابلاغ فرق الصيانة من خلال الارقام الساخنة وتقديم الشكاوى في حال حدوث أي عطل".

اضف تعليق