أصدرت مديرية المرور العامة، اليوم السبت، بياناً أوضحت خلاله عملها الأساسي، مؤكدة ان اكساء الشوارع ليس من مسؤوليتها.

وقالت المديرية في البيان: "نود أن نبين وحسب ما جاء من تساؤلات المواطنين الكرام والتي تداولتها مواقع التواصل الاجتماعي ان عمل مديرية المرور الأساسي هو:

١-تنظيم حركة السير والمرور في كافة الساحات والتقاطعات والشوارع الرئيسية.

٢-تنظيم عملية تسجيل المركبات بكافة أنواعها.

٣-إصدار ومنح إجازات السياقة وفق القانون المروري رقم (٨) لسنة 2019.

٤- التنسيق مع الجهات ذات العلاقة المرتبط عملها مع مديريتنا..وهي (أمانة بغداد — الطرق والجسور وزارة النقل ..ومحافظة بغداد )".

وأضافت: "هنا يجب أن نقول أن مديرية المرور ((ليست هي المسؤولة عن التبليط وإكساء وتأثيث الشوارع الداخلية والخارجية بل العلامات المروريةوالإشارات الضوئية ..لان هذا العمل من صميم عمل أمانة بغداد وبلديات المحافظات و إدارة الطرق والجسور التابعة لوزارة الإسكان والإعمار وهذا ليس تنصل من المسؤولية لكن هو توضيح للمواطن العراقي الكريم".

وتابعت: "اما رسوم جباية الطرق والجسور فهي تجبى في مديرية المرور لكن تذهب إلى وزارة المالية (الخزينة العامة) ووزارة المالية هي المسؤولة عن توزيع كافة الإيرادات التي تصلها من كافة الدوائر الحكومية".

وزادت بالقول: "اما تطوير النظام المروري والعمل وفق التكنولوجيا والتطور والحداثة فهذا من شأن مديرية المرور وجاري العمل على خطوات كثيرة ومنها أرشفة الغرامات التي كانت سابقا مبعثره الكترونيا، ثانيا إصدار أجازة السياقة الدولية المعترف بها و المترجمة بعشر لغات وإدخال نظام الفحص الإلكتروني أو ما يسمى الهزاز".

واكملت: "بالإضافة الى فتح 10 مواقع لحد الآن لتسجيل المركبات ونقل الملكية و إصدار أجازات السياقة لامتصاص الزخم في محافظة بغداد كذلك تنظيم حركة السير والمرور أثناء المناسبات الرسمية والأعياد والمناسبات الدينية".

اضف تعليق