قالت شركة تسويق النفط "سومو" اليوم الأربعاء، إنها تؤيد ما طرحه وزير الطاقة السعودي عبد العزيز بن سلمان عما تشهده أسواق النفط من تقلبات وارتفاع حجم المخاطر التي تؤدي إلى انخفاض حجم التداول بعقود النفط.

وذكر وزير الطاقة السعودي عبد العزيز بن سلمان في تصريحات الثلاثاء 23 أغسطس آب إلى إمكانية خفض الإنتاج بسبب ضعف السيولة في سوق العقود الآجلة والمخاوف حيال الاقتصاد الكلي.

لكن مصادر في أوبك قالت لرويترز في وقت لاحق إن تخفيضات الإنتاج المحتملة في مجموعة أوبك+، التي تضم منظمة أوبك وحلفاءها، ستتزامن على الأرجح مع عودة إيران إلى أسواق النفط إذا توصلت إلى اتفاق نووي مع الغرب.

وقالت شركة تسويق النفط إن تحالف أوبك سيبقى مراقباً لأسواق النفط وسيتخذ كافة الإجراءات اللازمة لتحقق التوازن في هذه الأسواق بما يحقق مصالح المنتجين والمستهلكين وبذلك يتفق مع رؤية وزير الطاقة السعودي بأن لدى أوبك وسائل عديدة وواقعية للتعامل مع مختلف التقلبات التي تواجه أسواق النفط.

وارتفع خام برنت القياسي الأربعاء 24 أغسطس آب متجاوزا 100 دولار بعد الحديث عن خفض الإنتاج ردا على ضعف السيولة في سوق العقود الآجلة للنفط ومخاوف حيال تراجع للاقتصاد العالمي.

اضف تعليق