علي خالد/ كربلاء: 

كشفت المديرية العامة للتربية في محافظة كربلاء المقدسة، اليوم الأحد، عن حاجتها الى 350 بناية مدرسية جديدة للقضاء على نظام الدوام المزدوج.

وقال مدير الأبنية المدرسية مؤيد الاسدي في حديث لوكالة النبأ الخبرية، إنه بلغت حصة محافظة كربلاء 44 مدرسة من مشروع الأبنية الصينية توزعت على اقضية ونواحي المحافظة وتعد هذه الوجبة الأولى من ضمن الاتفاقية وهناك وجبة ثانية.

واضاف، تمت المباشرة بالوجبة الأولى مطلع العام الجاري حيث وصلت نسب الإنجاز في المشروع الى مراحل متقدمة ويتواصل العمل من قبل الشركة الصينية المنفذة بوتيرة عالية.

وتابع ان "هناك وجبة ثانية من المدارس ضمن الاتفاقية الصينية، وقد تم ارسال تفاصيل 80 قطعة ارض الى الأمانة العامة لمجلس الوزراء بكتاب رسمي ومن المؤمل ان تكون نسبة محافظة كربلاء 80 مدرسة من القطع المتوفرة حاليا لكن نطمح ان يصل العدد الى 120 مدرسة في العام القادم. 

واكد الأسدي ان "حاجة محافظة كربلاء من المدارس ما لا يقل عن 350 بناية لكي نتمكن من القضاء على مشكلة ازدواج الدوام الثنائي والثلاثي بشكل نهائي حيث ان هناك 90 مدرسة تشهد دوام ثلاثي في كربلاء اما المدارس البقية فيكون نظام الدوام الثنائي في بشكل مستمر. 

وأشار الاسدي الى انه في حال انجاز الوجبة الأولى من المدارس ضمن الاتفاقية الصينية بالإضافة الى المشاريع الأخرى المتمثلة بمشاريع تنمية الأقاليم المحالة من قبل محافظة كربلاء سيتم القضاء على الازدواج في الدوام الثلاثي وستبقى بعض المدارس بدوام ثنائي. 

اضف تعليق