اتخذت مديرية المرور العامة، إجراءات جديدة تخص المولات واستيراد المركبات لاستيعاب عدد العجلات.

وقال مدير العلاقات والإعلام في مديرية المرور العامة، العميد زياد محارب القيسي، في تصريح صحفي تابعته وكالة النبأ اليوم الاثنين، إن "أمانة بغداد أبلغت المديرية بتوجيه من رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، بوجود مشاريع على نوعين: طويلة الأمد، وقصيرة الأمد، حيث تعتمد قصيرة الأمد على تشكيل لجان من أجل فكِّ الاختناقات المرورية من خلال فتح الشوارع المغلقة ورفع الكتل الكونكريتية وإكساء الشوارع الرئيسة والفرعية وتحوير الجزرات الوسطية كونها تسهل حركة السير".

وأضاف القيسي، أن "هنالك خططاً أخرى تتضمن عدم فتح أي مول إلا بوجود (كراج) لاستيعاب عدد المركبات الداخلة لهذا المول، كذلك دراسة تغيير أماكن الأحياء الصناعية وجعلها خارج المحافظات"، مبيناً أن "أمانه بغداد ومجلس المحافظة ودائرة الطرق والجسور تعمل على إكمال 13 مجسراً".

وأشار إلى أنه "تم تبليط وإكساء شوارع كثيرة ضمن خطة تخفيف الزخم المروري ومنها طريق اليوسفية - البصرة والذي وصل العمل فيه إلى محافظة بابل، بالإضافة إلى طريق بغداد -كركوك والذي وصل العمل فيه إلى 90% ووصل إلى محافظة ديالى".

وأكد، أن "طريقاً آخر سيرى النور قريباً وهو الطريق المؤدي من تقاطع المصافي في الدورة باتجاه الكرادة وعرب جبور ربطاً بالخط السريع باتجاه اليوسفية والذي سيخفف الزخم خاصة أيام الزيارة".

وبشأن فتح المنطقة الخضراء واستيراد المركبات، قال القيسي، إن "هناك لجنة لفتح المنطقه الخضراء، بالإضافة إلى العمل المروري، حيث وجّه مدير المرور العامة كل الدوريات بالمحاسبة الشديدة على الوقوف الممنوع وعدم الإلتزام بالإشارات الضوئية كذلك السير عكس الاتجاه كونها تؤثر في حركة المرور".

وتابع، أن "هناك إجراءات بإيقاف استيراد المركبات كذلك إيقاف منح الأرقام".

اضف تعليق