أعلنت هيئة النزاهة الاتحادية، اليوم الأربعاء، عن صدور قراري حكم بحق مسؤولين في وزارتي الصحَّة والدفاع، وفيما بينت قيامهما عمداً بارتكاب اختلاسٍ ومُخالفاتٍ لواجبات الوظيفة العامَّة.

وذكر بيان لدائرة التحقيقات في الهيئة تلقته وكالة النبأ، أنه "محكمة جنح الرصافة أصدرت حكماً غيابياً بالحبس الشديد لمُدَّة سنتين بحق المُفتِّش العام لوزارة الصحَّة سابقاً؛ لارتكابه مُخالفاتٍ لواجباته الوظيفة"، لافتاً إلى "قيام المُدان بالاحتفاظ بأوليَّات وكتب ومستندات تخصُّ مكتب المُفتِّش العام وعدم تسليمها بعد انتهاء فترة عمله وإقالته من منصبه".

وأضاف البيان ان "محكمة جنايات الكرخ – الهيئة الثالثة حكمت حضورياً بالسجن لمُدَّة ست سنواتٍ على رئيس لجنة الرواتب في المديرية العامة لشؤون المحاربين في وزارة الدفاع"، مبيناً أن "المدان قام باختلاس رواتب منتسبي المديريَّة البالغ مقدارها (1,868,000,000) دينار".

ولفت الى أن "المحكمتين، بعد اطلاعهما على الأدلة المتحصلة في القضيتين، وجدتها كافية ومقنعة للإدانة، فأصدرتا قرار الإدانة وفق أحكام المادتين (331) من قانون العقوبات بحق المُتَّهم في القضيَّة الأولى، و(315) بحق المُتَّهم في القضيَّة الثانية".

يذكر أنَّ هيئة النزاهة أعلنت في حزيران الماضي عن إصدار محكمة جنايات الرصافة المُختصَّة بقضايا النزاهة حكماً غيابياً بالسجن سبع سنواتٍ على المُفتِّش العام لوزارة الصِّحَّة سابقاً؛ لإلحاقه ضرراً بالمال العام.

اضف تعليق