أفادت وكالة الاستخبارات العراقية، اليوم الخميس، بأحكام قبضتها على 13 إرهابياً بينهم مجرم خطير وضبط صواريخ ومواد متفجرة بعمليات منفصلة في العاصمة بغداد ومحافظات كركوك وواسط وديالى.

وقالت الوكالة في بيان تلقت وكالة النبأ نسخة منه،، إن "قاعدة بيانات متكاملة عن قيادات وعناصر عصابات داعش الارهابية، مكنت الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية من تنفيذ عمليات استباقية في محافظتي بغداد وكركوك، أسفرت عن القاء القبض على 13 ارهابياً من المطلوبين وفق احكام المادة (4/ارهاب)".

وأوضح البيان، أنه من "بينهم مسؤول عن عمليات قتل وتهجير المواطنين العزل، واخر يعمل ضمن مايسمى بولاية الجنوب ، فضلًا عن عمل أحدهم بما يسمى كتائب صلاح الدين الداعشية واربعة اخرين عملوا كعناصر أمنيين ضمن مايسمى  ولاية كركوك وكذلك تقديم الدعم اللوجستي لعناصر داعش المتواجدين في المحافظة ذاتها".

واشارت وكالة الاستخبارات الى، أن "مفارز الوكالة القت القبض على ارهابي اخر بعملية خاطفة في قضاء الدبس مطلوب وفق المادة 4/ إرهاب وعمل بصفة امني وناقل للمواد الغذائية وحول منزله وكراً للارهابيين الاجانب، فضلا عن كونة من عائلة داعشية ولديه ثلاثة من اخوته ضمن صفوف داعش".

اضف تعليق