أكد رئيس اللجنة المركزية لمراسم الاربعين، سید مجید میر احمدی اليوم الاثنين أن اللجنة سوف تتابع تنفيذ الاتفاقيات المبرمة بين وزير الداخلية الايراني ونظيره العراقي بخصوص ايفاد الزوار الايرانيين الى العتبات المقدسة في العراق.

واشار المسؤول الذي كان يتحدث على هامش الاجتماع الـ 91 للجنة المركزية لمراسم الاربعين الذي عقد برعاية وزير الداخلية احمد وحيدي ومحافظي البلاد في مبنى وزارة الداخلية الى نجاح المشاريع التي تمت في محافظات كرمانشاه وايلام وخوزستان.

وشدد على ان اللجنة المركزية تبذل قصارى جهودها لتوفير وسائل الراحة للزوار الايرانيين نظرا للتغيرات الجوية التي ستحصل خلال الايام القلائل المقبلة.

واعتبر مراسم زيارة ذكرى اربعين الحسين (ع) عملا ثقافيا كبيرا، موضحا انه سوف يعقد اجتماعا مع رئيس الجمهورية الذي يبدي اهتماما بالغا لهذه المراسم لدراسة هذا الموضوع.

وأكد مساعد وزير الداخلية في الشؤون الامنية وقوات الشرطة أن اللقاء الذي جمع وزيري الداخلية الايراني والعراقي مؤخرا تمخض عن اتفاقيات بخصوص الغاء تأشيرات الدخول للزوار في الحدود البرية لزوار العتبات المقدسة سيتم متابعتها عبر التنسيق مع الجانب العراقي لاقامة مراسم الاربعين بأفضل صورة.

اضف تعليق