قدم الوفد العراقي من دائرة شؤون الالغام، اليوم الثلاثاء، بياناً فنياً حول ملف مساعدة ضحايا الألغام بالبلاد في اجتماع في سويسرا.

وقال المتحدث باسم الدائرة في بيان تلقت وكالة النبأ نسخة منه، إن "وفداً رسمياً برئاسة مدير عام الدائرة ظافر محمود خلف وعضوية عدد من المعنيين في الدائرة فضلاً عن ممثلي ممثلية العراق الدائمة لدى مكتب الأمم المتحدة في جنيف صباح جاسم ومحمد رضا الحيدري، شارك باجتماع الجلسة الافتتاحية الخاصة باتفاقية حظر الألغام المضادة للأفراد أوتاوا المعنقد في سويسرا".

وأضاف، أن "الاجتماع استعراض أجندته بالاضافة الى استعراض ملاحظات اللجان التنسيقية المعنية بالمسح والإزالة والتوعية ولجنة التعاون والمساعدة الدولية ولجنة مساعدة الضحايا ولجنة الامتثال التعاوني"، مبيناً أن "رئيس الوفد قد قدم بيان العراق الرسمي حول ملف مساعدة الضحايا في الوقت الذي سيقدم فيه بياناته الفنية المتعلقة بملفات شؤون الألغام الأخرى خلال جلسات الاجتماع القادمة".

واشار البيان الى، أن "العراق عضو باتفاقية حظر الألغام المضادة للافراد (أوتاوا) وهو ملزم برفع تقاريره الدورية الى سكرتارية الاتفاقية والتي يعكس فيها التقدم الحاصل في أعمال شؤون الالغام المتعلقة بهذه الاتفاقية وغيرها من الأتفاقيات الأخرى التي كان انضم اليها العراق في وقت سابق".

اضف تعليق