أعلنت كتلة الاتحاد الوطني الكردستاني في مجلس النواب، اليوم الثلاثاء، أنها ستصوت على مشروع قانون الدعم الطارئ للامن الغذائي لستة أسباب.

وقال رئيس الكتلة، هريم كمال اغا، في بيان "بالرغم من وجود بعض الملاحظات حول مشروع القانون وبالخصوص تلك المتعلقة بالاموال المرصودة من اجل تنمية الاقاليم والمحافظات وعدم تخصيص اي شيء من ذلك القبيل الى اقليم كردستان".

وأضاف، "الا اننا على قناعة، ان هناك بعض الفقرات تصب بمصلحة الطبقات الفقيرة والموظفين والمستفیدین من شبكة رعایة الاجتماعیة، كذلك ان القانون سيساعد على تخفيض اسعار المواد الغذائية وتوفير مفردات البطاقة التموينية لجميع العراقيين وتوزيع مستحقات فلاحين العراق وضمنهم فلاحي اقليم كردستان وتعيين اصحاب الشهادات العليا وتثبيت العقود اضافة الى ما يتضمنه القانون من تخصيص ميزانية خاصة لمعالجة مرضى السرطان والتلاسيميا، ودعم قطاعات الزراعة والطاقة الكهربائية بغية الاستمرار في انتاح الطاقة، وهناك مشروع دعم لصندوق الاعمار للمحافظات المتضررة من الارهاب".

وتابع: "ولهذه الاسباب الآنفة الذكر ستصوت كتلة الاتحاد الوطني الكردستاني لصالح هذا القانون وسنطرح ملاحظاتنا حول بعض الفقرات التي من الممكن ان تهدر الاموال من خلالها وبوجه غير صحيح".

اضف تعليق