كشف قيادة العمليات المشتركة، اليوم الخميس، عن "المنجزات" المتحققة لعمليات "الإرادة الصلبة" بعد مرور ستة أيام على انطلاقها.

وقال المتحدث باسم قيادة العمليات المشتركة اللواء تحسين الخفاجي في تصريح متلفز، إنه "بعد مرور 6 أيام على عملية الإرادة الصلبة بمرحلتها الثانية حققت النتائج المرجوة منها بتطهير مئات الكيلومترات والقبض على إرهابيين من خلال التخطيط والمعلومات الاستخبارية والأمنية".

وأضاف، "شهدت العملية مساء اليوم تنفيذ 23 عملية إنزال جوي بعضها بعمق الصحراء عبر قوات محمولة جواً ممثلة بجهاز مكافحة الإرهاب والقوات الخاصة العراقية والرد السريع والحشد الشعبي وجميعها اشتركت بعمليات الإنزال".

وتابع الخفاجي أن "العملية شهدت القبض على 13 إرهابياً وقتل 5 آخرين مع تدمير 17 مضافة وتفجير 24 عبوة ناسفة ومصادر كميات كبيرة من العتاد والسلاح وتدمير 3 منازل مفخخة".

وأكد أن "العملية تميزت بأن حدودها بدأت بنينوى وصولاً إلى كربلاء وأحبطت مخطط الإرهاب في تنفيذ ما يسمى غزوة رمضان وقتلت جميع عناصر المفارز الإرهابية التي استهدفت القطعات الأمنية فيها".

واشار الخفاجي الى أن "الجهد الاستخباري كان مميزا في استهداف عصابات داعش الإرهابية وأن المواطنين قدموا معلومات مهمة ساعدت على الوصول للإرهابيين وضربهم".

ولفت إلى أن "أغلب الإرهابيين حالياً في العراق محليون ويتواجدون أحيانا عبر مفارز ويعتمدون على طريقة التخفي ونشاطهم المحدود لا يعني أن المناطق التي يظهرون فيها بأيديهم بل هم لا يجرأون على الانتشار لأن القطعات الأمنية سترد عليهم فوراً".

اضف تعليق