أكد نائب رئيس مجلس النواب العراقي شاخەوان عبدالله أحمد، اليوم الاثنين، أن مجلس النواب ماض بإجراءات تمرير قانون الأمن الغذائي.

وقال المكتب الاعلامي لنائب رئيس مجلس النواب في بيان تلقته وكالة النبأ، إن "أحمد ترأس اجتماع اللجنة المالية النيابية الذي عقد اليوم الإثنين 2022/4/11 بحضور رئيس اللجنة حسن الكعبي وأعضاء اللجنة، وجرت خلال الاجتماع مناقشة تفصيلية لمواد مشروع قانون الدعم الطارئ للأمن الغذائي والتنمية قبل إقراره".

وأشاد نائب رئيس مجلس النواب بحسب البيان، بالجهود المبذولة من قبل اللجنة المالية وعملهم الدؤوب والمتواصل لانضاج هذا القانون وإجراء التعديلات اللازمة عليه"، مؤكدا أن "مشروع قانون الدعم الطارئ للأمن الغذائي مهم جداً لأنه يمس مباشرة قوت المواطنين وسيؤمن توفير مفردات البطاقة التموينية والسلات الغذائية".

وأشار إلى أن "مشروع القانون يتضمن في مواده صرف المستحقات المالية للسنوات الماضية للفلاحين، وإمكانية دعم القطاع الزراعي وتشجيع الإنتاج المحلي بما يعزز من استقرار الأسواق وتأمين المواد الغذائية الأساسية"، مضيفاً بأن "مجلس النواب سيمضي بالإجراءات القانونية والدستورية لتمرير القانون وإدراجه على جدول الأعمال وعرضه للتصويت في الجلسات القادمة".

اضف تعليق