اصدر مجلس الخدمة العامة الاتحادي، اليوم الخميس، توضيحاً بشأن النافذة الالكترونية الخاصة بحملة الشهادات والأوائل.

وذكر الناطق الرسمي للمجلس، وسام اللهيبي، في بيان تلقته وكالة النبأ، أن "هناك عدد من النقاط الخاصة بالنافذة الالكترونية الخاصة بتعديل معلومات وكودات حملة الشهادات العليا والاوائل".

واضاف ان "هذه النقاط هي:

اولا : مجلس الخدمة يقوم بعرض المعلومات الواردة اليه من وزارة التعليم كما هي من اجل تدقيقها لمعرفة اذا كانت بحاجة إلى التصحيح او التغيير.

ثانياً: تعديل البيانات او تصحيح الأخطاء مسؤولية حصرية للتعليم العالي ولا يمكن للمجلس ان يقوم بتعديل اي معلومة.

ثالثا: كل الاعتراضات يتم التعامل معها بشكل إلكتروني وترسل إلى الجهات المعنية (الجامعات ودائرة البعثات) ويتم تدقيقها وتصحيحها ان توجب الامر.

واضاف ان "الرسائل التي تردنا على البريد الإلكتروني للمجلس تتلخص بالحالات التالية:

1. احد المتقدمين من الاوائل يسأل عن عدم وجود اسمه، فالجواب يكون بحسب كتاب الامانة المرفق نسخة منه على الموقع، فهو غير مشمول بالقانون، لكون الثلاثة الأوائل تحتسب للدراسة المسائي والصباحي مدمجة، وليس للصباحي على حدة والمسائي على حدة.

2. ويسأل آخر اسم المستخدم وكلمة المرور لا تعمل رغم وجود اسمه، والجواب هو مراجعة الجامعة التي تخرج منها للحصول على الكود الصحيح، حيث أن المجلس قد أتم استكمال النظام الخاص بمتابعة هذه الحالات وارسال كتاب رسمي بتدريب الكوادر منذ تاريخ الـ16 من شباط الماضي.

3. كما يسأل ثالث ان هناك معلومات خاطئة في حسابه وكيف يتم تقديم الاعتراض؟، الجواب انه يوجد ملف تعريفي خاص يوضح كيفية تقديم الأعتراض وبالامكان تحميله من الموقع".

اضف تعليق