أعلن باسم العكيلي مدير عام الشركة العامة لتجارة الحبوب، أحد تشكيلات وزارة التجارة، اليوم الاربعاء، عن السيطرة على أسعار الطحين، فيما حدد أسباب ارتفاع الأسعار.

وقال العكيلي، في تصريح اورده الاعلام الحكومي: إن "الشركة العامة لتصنيع الحبوب وكذلك الرقابة التجارية تراقب أسعار الطحين في الأسواق، ولدينا تفتيش شامل حول الأسواق المحلية".

وأضاف "أسعار الطحين بدأت بالتراجع، بسبب موسم الحر الذي يعد موسماً غير استهلاكي للطحين ولا يمكن للمواطنين او التجار خزن كميات كبيرة منه، باعتباره مادة سريعة التلف وتتعرض للإصابة الحشرية"، مبيناً أنه "كلما تقدم موسم الصيف قل الطلب على مادة الطحين".

وأكد، "السيطرة على أسعار الطحين، من خلال تجهيز الحصة التموينية للمواطنين، حيث شارفنا على الانتهاء من تجهيز الحصة الأولى، وسيتم توزيع الحصة الثانية في القريب العاجل".

وأشار العكيلي إلى أن "الجهات المسؤولة تقوم بعمل كبير لمتابعة السوق، وايقاف التلاعب بالأسعار وتحرير المخالفات"، لافتا الى أن "هنالك حالات نادرة للتلاعب في المواسم التسويقية بنسبة تتراوح من 2-3%، من خلال تغيير الدرجة من أولى الى الثانية عن تسلم الحنطة، ويتم متابعتها عند عمليات فحص الخزين الدوري، وترصد بعض الحالات، وتحال للتحقيق، وأخذ الإجراءات القانونية بحقها".

اضف تعليق