أعلنت هيئة النزاهة، اليوم الثلاثاء، ضبط مدير إحدى مديريات التنفيذ التابعة لوزارة العدل في محافظة ديالى بأختلاس قرابة (30,000,000) دينار.

وقالت الهيئة في بيان تلقته وكالة النبأ، إن"دائرة التحقيقات، وفي معرض حديثها عن تفاصيل عمليَّة الضبط التي تمَّت بناءً على مُذكَّرة ضبطٍ قضائيَّةٍ، أفادت بتمكُّن فريق من مكتب تحقيق الهيئة في مُحافظة ديالى من ضبط مدير مديريَّة تنفيذ خانقين التابعة لوزارة العدل؛ بتهمة اختلاس مبالغ ماليَّةٍ لمدينين".

وأضافت أن" العمليَّة التي تمَّت استناداً إلى أحكام المادة (315) من قانون العقوبات، أسفرت أيضاً عن ضبط الفريق لمحاضر تسليم المبالغ الخاصَّة بالأضابير التنفيذيَّة".

وتابعت أن "التحقيقات الأوليَّة التي أجراها الفريق قادت إلى قيام المُتَّهم باختلاس قرابة (30,000,000) دينار عن طريق تسلُّم المبالغ من المدينين، وعدم تسليمها لمُستحقيها الدائنين".

وأكدت أنه "تمَّ تنظيم محضر ضبطٍ أصوليٍّ بالعمليَّة، وعرضه رفقة المُتَّهم والمُبرزات المضبوطة، على قاضي تحقيق محكمة بعقوبة المُختصَّة بالنظر في قضايا النزاهة؛ الذي قرَّر توقيف المُتَّهم على ذمَّة التحقيق".

وكان رئيس هيئة النزاهة الاتحاديَّة علاء جواد الساعدي قد حَثَّ ملاكات مديريَّات ومكاتب تحقيق الهيئة على تسريع وتيرة عمليَّات الضبط بالجرم المشهود، ولاسيما في الدوائر والمُؤسَّسات الخدميَّة؛ لمنع حالات المساومة والابتزاز والرشى فيها، وتيسير قياس مُستوى رضا المُراجعين من خلال توزيع استبانة قياس مُدركات الرشوة فيها.

اضف تعليق