أكد وزير التربية علي حميد الدليمي، اليوم الاربعاء، عزم الوزارة الشروع بتأليف كتاب التربية الاخلاقية، فيما اصدر توجيها يخص الكتب المدرسية.

وقالت وزارة التربية في بيان تلقته وكالة النبأ، ان "وزير التربية علي حميد الدليمي عقد، اليوم الأربعاء، اجتماع موسع ضمّ القيادات التربوية العليا في ديوان الوزراة للوقوف على أهم التحديات التي تعيق حركة تقدم العملية التربوية والتعليمية وطرح الخطط الكفيلة التي تساعد على إنجاز الأعمال المناطة بهم".

 وأكد الدليمي أن "الوزارة عازمة على الشروع بتأليف كتاب التربية الاخلاقية ويُدرس ابتداءً من الصف الأول الأبتدائي وصولاً إلى مرحلة السادس الإعدادي الذي ستتركز فصوله على الاهتمام بالقيم والمُثل الأخلاقية العليا في المجتمع وغرسها"، مشددا "على ضرورة تكثيف الجهود لتدريب الملاكات التعليمية؛ فهي الأداة المثلى لتحقيق الكفاءة الأفضل في التعليم والمحور الذي تدور حوله عملية التنمية في المجتمع".

وأكد المجتمعون، إجراء الزيارات الميدانية من القيادات العليا في ديوان الوزارة إلى المديريات لضمان انجاز ما أوكل إليهم من مهام، وتقديم الخدمة المُثلى للمواطنين بشكل سريع بعيداً عن الروتين، مشددين بالوقت نفسه ضرورة تسهيل عملية تواصل العمل الميداني في المؤسسات التربوية لخلق فريق منسجم يخدم الصالح العام". 

ووجه وزير التربية ا المديرية العامة للشؤون الادارية بإصدار إعمام عاجل إلى المديريات العامة للتربية في بغداد والمحافظات يتضمن توجيه الادارات المدرسية بإسترجاع الكتب من الطلبة في نهاية العام الدراسي بنسبة 100% وبشكل منتظم"، لافتا الى ان "نسبة الاسترجاع ستعتبر هي المعيار الرئيس لتقييم الإدارة المدرسية من الجهات المعنية".

اضف تعليق