أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي إطلاق استمارة التقديم الى التعليم الحكومي الخاص الصباحي (الموازي) في الجامعات الحكومية للسنة الدراسية 2022/2021.

واشترطت ضوابط التقديم أن لا يقل معدل الطالب المتقدم عن ثلاث درجات عن الحد الأدنى للقبول في كليات المجموعة الطبية وأربع درجات عن الحد الأدنى للقبول في كليات المجموعة الهندسية، وخمس درجات عن الحد الأدنى للقبول في كليات العلوم، وست درجات عن الحد الأدنى للقبول في باقي التخصصات التي من ضمنها الطب البيطري.

وفي الوقت الذي يمكن للطلبة من خريجي السنة الدراسية السابقة 2020/2019 والسنة الدراسية 2021/2020 التقديم الى هذه القناة فإن الوزارة تؤكد أن القبول السابق للطالب (المركزي، المباشر، المسائي، الأهلي) سيلغى في حال مباشرته بالدراسة ضمن التعليم الموازي ولا يحق له العودة لقبوله السابق لأي سبب كان.

ويستمر التقديم عبر بوابة الدراسات والتخطيط والمتابعة (اضغط هنا) الى غاية انتهاء الدوام الرسمي من يوم الخميس المقبل الموافق 2021/12/23.

وفي هذا السياق قررت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي استمرار ذات الأجور المعتمدة في العام الماضي للطلبة المستمرين بالدراسة والطلبة الجدد في الجامعات الحكومية ضمن قناة التعليم الحكومي الخاص الصباحي للمراحل الدراسية كافة للسنة الدراسية 2022/2021.

اضف تعليق