twitter share facebook share الثلاثاء 07 كانون الأول 2021 144

ادان البرلمان العربي والأردن والبحرين، اليوم الثلاثاء، التفجير الإرهابي الذي استهدف محافظة البصرة.

البرلمان العربي يدين تفجير البصرة

أكد البرلمان العربي، اليوم الثلاثاء، أن التفجير الإرهابي الذي وقع قرب المستشفى الجمهوري بمحافظة البصرة، لن ينال من جهود الحكومة العراقية في فرض الأمن والاستقرار، معبراً عن إدانته للتفجير الذي أسفر عن استشهاد وإصابة عدد من المدنيين الأبرياء.

وذكر البرلمان العربي في بيان تلقته وكالة النبأ، أن "هذه الأعمال الإرهابية لن تنال من جهود الحكومة العراقية في فرض الأمن والاستقرار، ولن تزيد الشعب العراقي إلا عزماً وإصراراً على التصدي بكل قوة لمخططات وأعمال الجماعات الإرهابية الخبيثة التي تستهدف الأبرياء من أبناء الشعب العراقي".

وأكد تضامنه ووقوفه التام مع جمهورية العراق في حربها على الإرهاب، ودعمها في كل ما تتخذه من إجراءات للحفاظ على أمنها واستقرارها وسلامة مواطنيها".

وأعرب البرلمان العربي عن خالص تعازيه لجمهورية العراق رئيساً وحكومةً وشعباً في ضحايا هذا العمل الإرهابي متمنياً الشفاء العاجل للمصابين".

الاردن تعزي العراق بضحايا تفجير البصرة

أدانت الأردن، اليوم الثلاثاء، التفجير الإرهابي الذي استهدف المدنيين في محافظة البصرة.

وأعربت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين في الأردن، بحسب بيان نقلته وكالة الأنباء الأردنية "بترا"، وتابعته وكالة النبأ، عن "إدانتها التفجير الإرهابي الذي وقع في محافظة البصرة في جمهورية العراق الشقيق، ظهر اليوم الثلاثاء، وأسفر عن وقوع عدد من الضحايا والمصابين".

وأكّد الناطق الرسمي باسم الوزارة، السفير هيثم أبو الفول، "وقوف المملكة المطلق إلى جانب الأشقاء في جمهورية العراق الشقيق"، مُعرباً عن "أصدق التعازي لأهالي الضحايا، والأمنيات بالشفاء العاجل للمصابين".

البحرين تدين التفجير الإرهابي في البصرة

ذكرت الخارجية البحرينية، في بيان، أن "البحرين تدين بشدة التفجير الإرهابي الذي وقع بالقرب من استشارية مستشفى بالبصرة، وأدى إلى مقتل وإصابة عدد من المدنيين، في عمل إرهابي جبان يتنافى مع المبادئ والقيم الأخلاقية والدينية والإنسانية كافة".

وأكدت الوزارة، "وقوف البحرين مع العراق وتضامنها معها في حربها ضد الإرهاب"، مجددةً التأكيد على موقف البحرين الثابت الرافض للعنف والتطرف والإرهاب بأشكاله وصوره كافة، ومهما كانت دوافعه".

التعليقات


احصاءات كورونا في العراق
2022-01-25
  • الكلي : 2,159,993
  • وفيات : 24,300
  • شفاء : 2,081,178
احصاءات كورونا في العالم
2022-01-25
  • الكلي : 353,838,057
  • وفيات : 5,619,180
  • شفاء : 281,289,857