اكدت وزارة التخطيط، اليوم الأربعاء، مضيها باتجاه تنفيذ التعداد العام للسكان والمساكن في العراق خلال العام المقبل ٢٠٢٢.

وذكرت وزارة التخطيط، في بيان تلقته وكالة النبأ، أن وزير التخطيط خالد بتال النجم بين خلال ترؤسه اجتماع هيئة الرأي في الوزارة أن قرار تنفيذ التعداد التاسع في العام المقبل. جرى اتخاذه، وسنقوم بتوفير الظروف المناسبة لإنجاح هذا المشروع التنموي الذي يمثل اهمية تنموية كبيرة. مبينا أن هناك تعاون جاد ومثمر مع جميع الوزارات ومؤسسات الدولة المختلفة. من أجل تنفيذ التعداد الكترونيا.

ولفت وزير التخطيط، إلى أن الوزارة بدأت استعداداتها العملية من خلال القيام بتنفيذ عدد من التجارب الميدانية في محافظات (بغداد، والبصرة والانبار، وكربلاء واربيل ودهوك). وستكون لدينا تجارب اخرى، لغرض الوقوف على المشاكل الفنية والادارية. التي قد تواجه اجراء التعداد قبل نهاية العام المقبل.

كما تابع البيان، أنه جرى خلال الاجتماع مناقشة عدد من القضايا والملفات المدرجة على جدول الأعمال. ومن بينها مناقشة مذكرة التفاهم طويلة الامد المزمع توقيعها بين وزارة التخطيط والجامعة الامريكية في بغداد.

كذلك ناقشت هيئة الرأي مسودة وفقا للبيان مذكرة التفاهم للتعاون العلمي والفني في مجالات المواصفات والمقاييس ومراقبة الجودة ومنح شهادات المطابقة. بين الجهاز المركزي للتقييس والسيطرة النوعية وبين هيئة المواصفات والمقاييس في سوريا. ومذكرة تفاهم علمي وتقني في مجال الاعتماد بين الهيئة العراقية للاعتماد في وزارة التخطيط ووحدة الاعتماد الفلسطيني.

اضف تعليق