وجه رئيس الوزراء، مصطفى الكاظمي، بعدم السماح باستخدام العقاب البدني من قبل بعض المعلمين اتجاه تلاميذهم واعتماد الأسلوب التربوي.

وذكرت الوزارة في بيان تلقته وكالة النبأ، أن "وزير التربية علي حميد الدليمي، عقد اليوم اجتماعاً موسعاً ضم وكلاء الوزارة والمديرين العامين للتربية في بغداد والمحافظات، لبحث آخر مستجدات العملية التربوية والوقوف على أهم المشاكل التي تُعيق حركة تقدم التعليم والعمل على تذليلها".

وأضافت، أن "الاجتماع ركز على توجيهات رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي بعدم السماح باستخدام العقاب البدني من قبل بعض المعلمين اتجاه تلاميذهم واعتماد الأسلوب التربوي، مع التشديد على محاسبة من يقوم بتصوير التلاميذ ونشرها عبر مواقع التواصل الاجتماعي بصورة غير حضارية وبعيدة عن مهنة التربية والتعليم".

وتابعت أن "المجتمعين تناولوا آلية دوام الملاكات التدريسية والتعليمية لتنظيم عملهم وفق الخطة التي وضعتها الوزارة في وقتٍ سابق، فضلاً عن ذلك الوقوف على آلية توزيع الكتب المنهجية وتوجيه الإدارات المدرسية بتسلم الكتب لضمان وصولها الى التلاميذ والطلبة بهدف انتظام سير العملية التعليمية بوتيرة ايجابية وانسيابية عالية".

وبينت أنه "على هامش الاجتماع تم التباحث في ابرز المشاكل والمعوقات التي تواجه عمل المديريات العامة والتوجيه بحلها بأسرع وقت ممكن".

اضف تعليق