أكد المتحدث باسم مجلس الوزراء حسن ناظم، الثلاثاء، أن التضامن الذي شهده العراق مؤخراً أظهر حجم القبول الدولي والإقليمي والمحلي للحكومة واستراتيجياتها.  

وقال ناظم في مؤتمر صحفي أعقب جلسة مجلس الوزراء، وتابعه وكالة النبأ، إن "الحكومة اتخذت الحكمة والهدوء في مواجهة التحديات"، لافتا إلى أن "التضامن الذي شهده العراق مؤخراً أظهر حجم القبول الدولي والإقليمي والمحلي للحكومة واستراتيجياتها".  

وأشار إلى أن "وكيل وزير الصحة أكد أن جائحة كورونا تشهد انحساراً تزامناً مع زيادة أعداد الملقحين"، مبينا أن "مجلس الوزراء خول وزارة الصحة لجلب المزيد من لقاحات كورونا".  

ولفت إلى أن "الموارد المائية وضعت خططاً لمواجهة الشحّ المائي تضمن توفير المياه للمواطنين والمزارعين"، موضحا أن "مجلس الوزراء وجّه المحافظين بمنع التجاوزات على الحصص المائية التي تؤثر سلباً على المدن الجنوبية".  

وأضاف، أن "مجلس الوزراء وافق على توصيات اللجنة المتخصصة بوضع الحلول لإنجاز المستشفيات العامة، فيما خول شركة النفط الوطنية للتفاوض مع شيفرون العالمية لتطوير حقول في الناصرية"، مؤكدا أن "تطوير الحقول في الناصرية سيوفر فرص عمل كبيرة وسيدخل تقنيات متطورة للإنتاج النفطي".  

اضف تعليق