كشف وزير القوى العاملة المصري محمد سعفان، عن تواصل بلاده مع حكومة الكاظمي منتهية الصلاحية لتصدير العمالة المصرية للعراق.

وقال سعفان "إننا نتواصل مع السلطات العراقية بشكل مستمر لتحديد احتياجاتهم من العمالة المصرية"، مشيرا إلى أن سوق العمل العراقي كان يستوعب عددا كبيرا من العمالة المصرية ونأمل في عودتها كما كان في الماضي، مؤكدا الحرص على تصدير عمالة مؤهلة لكل دول العالم.

جاء ذلك ردا على سؤال وكالة أنباء الشرق الأوسط بشأن آليات إرسال العمالة المصرية إلى العراق، وذلك خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم السبت.

وأضاف سعفان أن منظومة الربط الإلكتروني بين مصر وليبيا لتنظيم دخول العمالة المصرية إلى سوق العمل الليبية بطريقة شرعية وفق إجراءات قانونية، سيتم تطبيقها في العراق وكافة دول العالم التي تطلب عمالة مصرية.

وأوضح أنه التقى وزير العمل والشؤون الاجتماعية عادل الركابي على هامش اجتماع مجلس إدارة منظمة العمل العربية وتم بحث كافة أوجه التعاون الثنائي بين البلدين، مشيرا إلى أنه سيكون هناك تنسيق واتصالات خلال الفترة المقبلة على مستوى الإدارات بين البلدين؛ لتنظيم كل ما يتعلق بهذه القضية.

وكان وزير القوى العاملة محمد سعفان أعلن أمس توقيع اللجنة الفنية المصرية-الليبية بطرابلس بروتوكول الربط الإلكتروني بين البلدين؛ لتسهيل تنقل القوى العاملة وفقا لما اتفق عليه في مذكرة التفاهم الموقعة بين وزارتي القوى العاملة بمصر وليبيا، استعداداً لعودة العمالة المصرية إلى طرابلس للمشاركة في الإعمار.

اضف تعليق