دعت وزارة الصحة، اليوم الثلاثاء، وزارة التربية لعدم السماح بدوام الطالب ما لم يصطحب بطاقة اللقاح أو فحص (PCR) أسبوعيا، لضمان عدم نقل الإصابة بين الطلبة.

وقال مدير الصحة العامة في الوزارة رياض عبد الأمير في تصريح صحفي تابعته وكالة النبأ، إن "قرار إعطاء لقاح فايزر للأعمار 12 سنة فما فوق، جاء بعد إقراره من منظمة الصحة العالمية، وتوفيره في العراق بكميات كبيرة"، مبيناً أن "الوزارة ارتأت شمول تلك الفئات من أجل زيادة المناعة المجتمعية".

وأوضح أن "لقاح فايزر فقط ما تم السماح به للأعمار 12 – 17 عاماً، بحسب منظمة الصحة العالمية ووكالة الأف دي آي الأمريكية"، داعياً "الأهالي لتلقيح أبنائهم من أجل زيادة المناعة ودفع خطر انتشار الفيروس في المدارس، لاسيما وأن المدارس تعد بيئة ناقلة للفيروس".

وأضاف، أن "اللقاح لتلك الفئات ليس إجبارياً، ولا توجد نية لدى الوزارة في ارسال فرق تلقيحية للمدارس"، مؤكداً أن "لقاح فايزر يحتاج الى تحضيرات موقعية في مراكز التلقيح".

وطالب عبد الأمير، "وزارة التربية وإدارة المدارس بعدم السماح بدوام الطلبة في حال عدم اصطحابهم بطاقة اللقاح أو فحص بي سي آر أسبوعياً، إذ لا بد من وضع شروط كالتي وضعت في الكليات والدوائر الحكومية لضمان عدم نقل الإصابة بين الطلبة".

وأعلنت وزارة الصحة، في وقت سابق، شمول الأعمار من 12 سنة فما فوق بلقاح فايزر – بایونتك.

اضف تعليق