وقعت وزارة الثقافة والسياحة والآثار، اليوم الخميس، مذكرة تفاهم بين العراق وباكستان، في مجال التعاون السياحي.  

وقالت الوزارة في بيان تلقته وكالة النبأ، إنه "استقبل رئيس هيئة السياحة ظافر مهدي عبدالله في مكتبه الرسمي أمسِ  الأربعاء سفير جمهورية باكستان لدى العراق أحمد أمجد علي ، بحضور مدير عام دائرة المجاميع السياحية أيمن نعمت ومدير قسم العلاقات الدولية علي ياسين ومدير قسم العلاقات العامة والإعلام محسن عبد علي هاشم".  

وأضاف البيان، "وجرت خلال  اللقاء مناقشة وجهات النظر حول آليات التنسيق السياحي بين  العراق وباكستان، والاتفاق على توقيع مذكره تفاهم في مجال التعاون السياحي في أقرب وقت بعد أن تم استحصال كافة الموافقات الرسمية، وأتفق الجانبان على رسم خارطة طريق لتعزيز وتنمية القطاع السياحي من خلال عقد اجتماعات دورية".  

وتابعت الوزارة في بيانها، "وقدم رئيس هيئة السياحة كافة التسهيلات اللازمة لاستقبال المجاميع السياحية القادمة من دولة باكستان لزيارة العتبات المقدسة عن طريق النافذة الواحدة على ان تكون هناك شركه رصينة ومعتمده رسميا من قبل هيئة السياحة".  

من جانبه أعرب السفير الباكستاني عن تقديره وتقدير بلاده على التسهيلات التي قدمت من قبل هيأة السياحة لاستقبال الزائرين الباكستانيين، مؤكداً عزمه على تعميق أواصر التعاون بين البلدين في مختلف المجالات على رأسها السياحة وذلك عن طريق الاستثمار في مجال السياحة من قبل أهم الشركات الباكستانية، وفق البيان.

 

اضف تعليق