كشف البيت الأبيض عن خطة لتوزيع لقاحات كورونا على الأطفال بين 5 و 11 عاماً، وهي بانتظار موافقة إدارة الغذاء والدواء على اللقاح، والتي تتوقع إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن صدورها في غضون أسابيع.

وأوضح البيت الأبيض في بيان، أن إدارة بايدن تعلن اليوم الأربعاء، عن خطة لضمان توزيع لقاح الأطفال بسرعة وجعله متوفراً بشكل ملائم ومنصف للأسر في جميع أنحاء البلاد، بمجرد حصول اللقاح على ترخيص لاستخدامه للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5-11، على أن تجتمع مجموعة استشارية من خبراء إدارة الغذاء والدواء في 26 تشرين الأول للاطلاع على بيانات حول سلامة وفعالية لقاح فايزر للأطفال، وستقرر إدارة الغذاء والدواء الأميركية ما إذا كانت سترخص باستخدامه أم لا.

كما ستجتمع لجنة استشارية خاصة باللقاحات، تابعة لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها "سي دي سي"، في 2 و3 تشرين الثاني، لتقييم توصية باستخدام اللقاح. وإذا وافق مدير مركز السيطرة على الأمراض على توصية للاستخدام، يمكن إعطاء اللقاح للأطفال.

وأشارت صحيفة واشنطن بوست، إلى أنه بمجرد الحصول على الترخيص، تعهد البيت الأبيض بتوزيع الجرعات بسرعة في جميع أنحاء البلاد، من خلال أكثر من 25 ألف مكتب لأطباء الأطفال ومواقع الرعاية الأولية، وكذلك المستشفيات.

 

اضف تعليق