وجه مجلس القضاء الأعلى، اليوم الاثنين، اعماما بخصوص ارتداء الملابس من قبل منتسبيه، مؤكدا على تشديد الإجراءات القانونية لحماية صور ودعايات المرشحين للانتخابات

وذكر بيان لمجلس القضاء تلقته وكالة النبأ، أن "مجلس القضاء الاعلى عقد جلسته الخامسة عشر برئاسة رئيس محكمة التمييز الاتحادية القاضي فائق زيدان".

وأضاف، أن "المجلس ناقش موضوع انتخابات مجلس النواب العراقي، وقرر تشكيل هيئات قضائية في كافة المناطق الاستئنافية في يوم الاقتراع الموافق 10-10-2021 للنظر في الجرائم والمخالفات التي ترتكب اثناء العملية الانتخابية، والتأكيد على تشديد الإجراءات القانونية لحماية صور ودعايات المرشحين للانتخابات".

وتابع أن المجلس أقر ترقية عدد من القضاة ومنح عدد من المناصب القضائية التي يستوجب منحها اقرار التشكيلات في بعض رئاسات الاستئناف الاتحادية وفق المقترح المقدم من رئاسة الاستئناف، كذلك تم إقرار نقل وانتداب عدد من القضاة واعضاء الادعاء العام بناءً على مقتضيات المصلحة العامة".

كما ناقش المجلس وفقا للبيان موضوع القاء القضاة محاضرات في مادة (المحكمة الافتراضية) في كليات القانون وقرر تشكيل لجنة لاختيار السادة القضاة المرشحين لها".

وأكد المجلس الاعمام السابق بخصوص ارتداء الملابس اللائقة من قبل منتسبي مجلس القضاء الاعلى وأكد ضرورة المحافظة على المظهر اللائق للموظف بما ينسجم مع مكانة القضاء في المجتمع".

 

اضف تعليق