twitter share facebook share السبت 25 ايلول 2021 95

الزوار يبلغ عددهم 5 آلاف زائر ايراني عالقين منذ أكثر من 10 ايام بين الحد العراقي والايراني. ع

نفت هيئة المنافذ الحدودية، اليوم السبت، كسر البوابة العراقية في منفذ الشلامجة الحدودية من قبل زوار إيرانيين.

وقال رئيس الهيئة، اللواء عمر الوائلي، في مقطع فيديو من أمام البوابة العراقية في المنفذ، إنه "لا صحة للأخبار المتداولة حول كسر بوابة منفذ الشلامجة الحدودي ودخول زوار خارج الضوابط"، مؤكداً أن "الموضوع عار عن الصحة".

وأوضح، أن "عدداً من الزوار يبلغ عددهم 5 آلاف زائر ايراني عالقين منذ أكثر من 10 ايام بين الحد العراقي والايراني، وصدر توجيه من قبل رئيس مجلس الوزراء بسحب هؤلاء الزوار لتوجههم الى كربلاء المقدسة من أجل إحياء مراسيم زيارة اربعينية الامام الحسين (ع)".

وأكد، أن "هناك قوة كافية في المنفذ والأمور تجري بانسيابية عالية ولا صحة للاخبار التي وردت في مواقع التواصل الاجتماعي"، خاتماً بالقول: "ونحن عازمون على اكمال مراسيم الزيارة على اتم وجه".

وأصدر رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، أمس الجمعة، توجيها بشأن تواجد زائرين ايرانيين في منفذ زرباطية الحدودي حصراً.

وذكر بيان لهيئة المنافذ الحدودية، تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أمس الجمعة، أن "رئيس هيئة المنافذ الحدودية اللواء عمر عدنان الوائلي يرافقه نائب رئيس الهيئة ومدير عام دائرة العمليات والخطط تفقد منفذ زرباطية الحدودي"، مبينا أنه "تم اجراء جولة ميدانية في المنفذ للاطلاع على انسيابية العمل وتحديد المعوقات وايجاد الحلول لها".

وتابع البيان: "كما تضمنت الزيارة عقد اجتماع مع الدوائر العاملة للاستماع الى احتياجاتهم وحثهم على بذل المزيد من الجهود للارتقاء بواقع عمل المنفذ من حيث رفع مستوى التبادل التجاري وضبط المخالفات بجميع انواعها".

وأشار إلى أن "المحطة الاهم في الزيارة كانت الانتقال الى الجانب الايراني حسب توجيه رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي لمناقشة تواجد العديد من الزوار الايرانيين داخل المنفذ وبعد استحصال موافقته تم الاتفاق على الاهتمام بهم وتسهيل امرهم وفق القانون".

التعليقات


احصاءات كورونا في العراق
2021-10-18
  • الكلي : 2,035,453
  • وفيات : 22,756
  • شفاء : 1,967,862
احصاءات كورونا في العالم
2021-10-18
  • الكلي : 241,430,531
  • وفيات : 4,913,377
  • شفاء : 218,654,606