أعلن الرئيس الأيراني ابراهيم رئيسي، اليوم الاحد، عن الاتفاق على الغاء التاشيرة بين العراق وايران، فيما اشار الى ان رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي وافق على زيادة حصة ايران من زئري الاربعينية.

وقال رئيسي في مؤتمر صحافي عقده مع رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي في طهران، ان "الكاظمي وافق على زيادة حصة إيران بشأن زائري الاربعينية"، مشيرا الى انه "تم الاتفاق على الغاء التاشيرة بين العراق وايران".

واضاف "لدينا علاقات عميقة مع العراق"، مشيرا الى "اننا نتطلع لتعزيز العلاقات بين العراق وإيران".

وتابع انه "تم اتخاذ عدة قرارات في الاجتماع المشترك مع الكاظمي".

من جانبه اكد رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، مناقشة مجموعة من الملافات خلال المباحثات الثنائية مع الرئيس الايراني.

وقال الكاظمي خلال مؤتمر صحفي عقد مع الرئيس الايراني ابراهيم رئيسي في طهران ان "مجموعة من الملفات الثنائية، تم مناقشتها مع الرئيس الايراني، منها ملف تعزيز العلاقات الاخوية والروابط التاريخية".

واوضح، "تمت مناقشة الملفات اقتصادية والربط السككي وزيادة التبادل التجاري"، مؤكدا "العمل على تحويل الملفات المشتركة لمصلحة الشعبين العراقي والايراني".

واضاف، "نشكر كل من وقف مع العراق في حربه ضد داعش"، مشيدا "بموقف ايران والوقوف مع العراق منذ اللحظة الاولى في الحرب ضد داعش".

وكان رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي قد وصل، اليوم الأحد، إلى الجمهورية الإسلامية الإيرانية، على رأس وفد حكومي كبير، فيما عقد اجتماع ثنائي مع الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي.

اضف تعليق