اكدت وزارة الداخلية، ، اليوم السبت، اتفاق العراق والسعودية بعد لقاء وزيرها عثمان الغانمي بنظيره السعودي عبد العزيز بن سعود بن نايف آل سعود في بغداد على تعزيز المصالح المشتركة وأمن البلدين الشقيقين.

وجاء في بيان لها، تلقته وكالة النبأ، ان "الغانمي استقبل في مطار بغداد الدولي، نظيره السعودي والوفد المرافق له، المكون من وكيل وزارة الداخلية للشؤون الأمنية محمد بن مهنا المهنا، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى العراق عبد العزيز بن خالد الشمري، ومدير عام حرس الحدود اللواء محمد بن عبد الله الشهري، ومدير عام مكافحة المخدرات اللواء محمد بن سعيد القرني، ومدير عام مكتب الوزير للدراسات والبحوث اللواء خالد بن إبراهيم العروان، ومدير عام التعاون الدولي العميد عمر بن صالح الزهراني، كما حضر مراسم الاستقبال الوكلاء وقادة الوزارة، والعديد من الضباط".

واوضح البيان، ان "الزيارة للعراق تاتي استجابة لدعوة رسمية من قبل الغانمي، حيث عقد الجانبان العراقي والسعودي مباحثات ، ركزت على تطوير العلاقات والتنسيق في مختلف المجالات من بينها العمل الاستخباري، ومكافحة المخدرات، وأمن الحدود، والأدلة الجنائية، والتدريب، وقضايا أخرى ذات الاهتمام المشترك".

واشار الى "اتفاق الجانبان على تبادل الزيارات واللقاءات بين الدوائر والمديريات في الوزارتين بما يعزز المصالح المشتركة وأمن البلدين الشقيقين".

 

اضف تعليق