اعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم السبت، عن تغير موعد دوام طلبة الجامعات، لتجنب موعد الانتخابات، مبينة ان دوام طلبة الدراسات الاولية سيكون بعد موعد الانتخابات.

وتوقعت الوزارة زيادة استيعاب قبول الطلبة في الجامعات بنسبة 120%، مشيرة الى، أن جهات عليا أصدرت قراراً بعدم زيادة مقاعد الدراسات العليا مستقبلاً.

وقال مستشار الوزارة علاء عبد الحسن في تصريح لوكالة الأنباء العراقية واع تابعته وكالة النبأ، إن "الوزارة ستغير موعد دوام طلبة الجامعات، لتجنب موعد الانتخابات، الذي يعلم الجميع أنه يوم الديمقراطية في العراق، ولن يكون هنالك عمل أو دوام في ذلك اليوم التاريخي"، مرجحاً أن"الوزارة سترتئي أن يكون دوام الطلبة للدراسات الاولية بعد موعد الانتخابات".

وأوضح، أن "الوزارة اتخذت قراراتها بناء على الطاقة الاستيعابية للجامعات، وبالتالي فإن أعداد الطلبة المقبولين ستحاكي الحاجة الفعلية أو الطاقة الاستيعابية للجامعات".

وتابع عبد الحسن، أن "هناك قراراً من جهة عليا يقتضي عدم إجراء أي توسعة مستقبلاً في مقاعد الدراسات العليا، وبالتالي الوزارة ملتزمة بهذا القرار". 

وأضاف أن "الوزارة استنفرت كل طاقاتها في استيعاب كل أبنائها من خريجي الدراسة الاعدادية، ونتوقع زيادة 120 بالمئة مقارنة بالعام الماضي،  بالنسبة لهذا العام". 

وأشار إلى، أن "وزارة التعليم العالي ستعمل على إجراء توسعة معقولة ومقبولة، لاستيعاب الزيادة الهائلة والكبيرة المتوقعة من مخرجات الدراسة الاعدادية".

يذكر أن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، حددت في وقت سابق، يوم العاشر من تشرين الأول موعداً لدوام طلبة الدراسات الأولية في الكليات والجامعات العراقية.

اضف تعليق