اعلنت وزارة النفط عن مجموع الصادرات والايرادات المتحققة لشهر اب الماضي، بحسب الاحصائية الاولية الصادرة عن شركة تسويق النفط العراقية "سومو"، حيث بلغ مجموع كمية الصادرات من النفط الخام (94) مليونا (660) الفا و(239) برميلاً، بايرادات بلغت (6) مليار و(533) مليونا و (142) الف دولار.

واشارت الاحصائية الى ان مجموع الكميات المصدرة من النفط الخام لشهر اب الماضي من الحقول النفطية في وسط وجنوب العراق بلغت (91) مليونا و(655) الفا و (930) برميلا، اما من حقول كركوك عبر ميناء جيهان فقد بلغت الكميات المصدرة (3) مليون و(004) الفا و(309) برميلا.

وتابعت ان معدل الكميات اليومية بلغت (3) مليون و(054) الف برميل في اليوم، وان معدل سعر البرميل الواحد بلغ اكثر من (69) دولاراً.

ونوهت الوزارة لبعض وسائل الاعلام والمواقع الالكترونية والصحافة بان تسعيرة النفط الخام، التي يتم تسويقها من قبل "سومو".. بنوعياتها ومواصفاتها هي تسعيرة شهرية وليست يومية، وليست لها علاقة بالمتغيرات اليومية للسوق النفطية العالمية، وغير قابلة للاجتهاد من قبل بعض الافراد او المواقع الالكترونية بخصوص ارتفاع وانخفاض اسعار النفط العراقية والاعلان عن ارقام غير دقيقة بحسب ارتفاع وانخفاض اسعار النفط في الاسواق العالمية، مما يتسبب ذلك في تشويه الحقائق والمعلومات عن ذلك.

اضف تعليق