وكالة النبأ/ علي خالد

ناقشت نقابة المهندسين في كربلاء اليوم السبت، خلال المؤتمر الذي عقدته تداعيات الاعتداءات على المهندسين في موقع العمل والسبل الكفيلة لحمايتهم والتي راح ضحيتها المهندس عبير سليم مدير بلدية كربلاء وبحضور نقيب المهندسين العراقيين.

وقال المهندس محمد النصراوي نقيب المهندسين فرع كربلاء في حديث لوكالة النبأ ان "الهدف من هذا المؤتمر لمناقشة تداعيات التي استشهد على أثرها المهندس عبير سليم حيث طالبنا من خلال المؤتمر بحقوق ذوي الشهيد بالإضافة الى الإسراع بتنفيذ الإجراءات القانونية الخاصة بالمدان وإعطاء بعض الامتيازات لعائلة الشهيد ومن ضمنها وسام الشهادة العالي كما كان هناك مناقشة لوضع المهنة الهندسية وما يتعرض له الزملاء المهندسين في مواقع العمل المختلفة من تجاوزات".

واضاف النصراوي ان "المؤتمر ناقش إقرار قانون لحماية المهندس والذي يتضمن العديد من الحلول والضمانات لحماية المهندس في مواقع العمل المختلفة وتطبيق القوانين النافذة بالشكل الصحيح ومن ضمنها قرار 154 لازالت التجاوزات وتطبيقه بصيغته القانونية الصحيحة".

والى ذلك قالت الدكتورة ازهار الربيعي نقيب المهندسين العراقيين "ناقشنا اليوم في المؤتمر الذي عقد بكربلاء تداعيات الاعتداءات على المهندسين في موقع العمل والسبل الكفيلة لحمايتهم حيث خرجنا بمجموعة من التوصيات وقفنا على جميع التحديات التي واكبت المهنة الهندسية وتأثيرها على المهندس".

وتابعت انه "كانت اهم التوصيات التي خرجنا بها اليوم هي السعي الحثيث والجاد لإخراج قانون حماية المهندس بالإضافة الى بعض الحلول والتي ومن جملتها كانت هناك مفاتحات سابقة منذ عام 2018 وتضمنت مجموعة من التحديات وماهي الحلول لهذه التحديات لجميع المهندسين العاملين سواء كانوا في القطاعين العام والخاص وذلك المهندسين المعطلين عن العمل".

اضف تعليق