اكدت وزارة النفط، اليوم الاربعاء، تقديم الدعم اللوجستي لتأمين احتياجات محافظة كربلاء المقدسة والمحافظات المجاورة من المشتقات النفطية واسطوانات الغاز السائل لمناسبة زيارة العاشر من محرم .

وقالت الوزارة في بيان تلقت وكالة النبأ نسخة منه، أن "الوزارة اعدت خطة وقودية مسبقة لتامين الوقود بإنواعه اثناء مراسم زيارة العاشر من محرم، وتتضمن الخطة تلبية الحاجة الفعلية للمواكب والهيئات الحسينية من الوقود وأسطوانات الغاز السائل وآليات نقل الزائرين بجميع انواعها".

وأضاف، انه "سيتم تزويد محطات توليد الطاقة الكهربائية والمؤسسات والدوائر الحكومية المعنية في محافظة كربلاء المقدسة والمحافظات الاخرى بأنواع الوقود الاخرى ( بنزين، زيت الغاز) ، بالاضافة الى تأمين احتياج المخابز والافران من الوقود".

وفي السياق ذاته، أكد حسين طالب وكيل المدير العام لشركة توزيع المنتجات النفطية، ان "ملاكات الشركة في فرع كربلاء المقدسة والجهات الساندة لها من تشكيلات الوزارة قد سخرت امكانتها البشرية منذ بداية شهر آب الجاري لتوفير وتجهيز الوقود اللازم للمواطنين و للجهات المعنية باحياء الزيارة، حيث قامت بتسيير الحوضيات والشاحنات الخاصة باسطوانات الغاز السائل لتجهيز المواكب الحسينية باحتياجها من المادة".

وأوضح، انه "سيتم تجهيز اصحاب المركبات المشاركة بنقل الزائرين ضمن الجهد الحكومي باحتياجها من الوقود بالاضافة الى تجهيز الدوائر الحكومية في المحافظة باحتياجها من الوقود.

وأشار طالب الى، ان "الوزارة تقوم سنوياً بوضع خطة وقودية لتامين احتياجات الجهات المشاركة في الزيارات المليونية الحكومية وغير الحكومية من المشتقات النفطية واسطوانات الغاز السائل ،بالتنسيق مع الحكومة المحلية في المحافظة، مبينا "توظيف اليات ومركبات تشكيلات الوزارة للمشاركة في نقل الزائرين ضمن الجهد الحكومي الداعم لمحافظة كربلاء في إحياء مراسيم الزيارة".

اضف تعليق