أعلنت دائرة صحة كربلاء، اليوم الاثنين، عن أكمال إستعدادتها التنظيمية لتنفيذ خطة الطوارئ الوقائية الخاصة بزيارة عاشوراء المُرتقبة التي تصادف في التاسع عشر من الشهر الجاري" .

وقال مُدير عام الدائرة الدكتور صباح الموسوي في بيان تلقت وكالة النبأ نسخة منه، إن "الدائرة أنهت إستعداداتها لتنفيذ خطة الطوارئ الخاصة بزيارة العاشر من محرم الحرام ، كما تم تهيئة ملاكاتها بما يتناسب وحجم هذه المناسبة الكبيرة بغية تقديم أفضل الخدمات الطبية والصحية إلى المُواطنين والزائرين".

وأضاف الموسوي، إن "المُؤسسات الصحية المشمُولة بتنفيذ الخطة ، سيتم إدارتها من خلال غرفة عمليات الدائرة والتي ستقوم أيضاً بالتنسيق مع وزارة الصحة والحكومة المحلية ودوائرها الخدمية والأمانتين العامتين للعتبتين المقدستين الحسينية والعباسية والدوائر الصحية في المحافظات المجاورة".

وتابع، إن "خطة طوارئ الدائرة وللعام الثاني على التوالي ، تُرَكز بالدرجة الأساس على تعزيز الإجراءات الوقائية لمُواجهة كُورونا حيث تضمنت عدة جوانب الأول منها الوقائي والتوعوي حيث إختلفت زيارة مُحرم لهذا العام بعد أن بلغت الإصابات بكُورونا ذروتها ودخول المُتحَور الهندي دلتا للبلاد، مُشيراً الى إننا "سنعمل على زيادة وعي المُواطنين والزائرين بمخاطر الوباء وطرق التباعد الاجتماعي والوقاية منه من خلال إرتداء الكمامات والنظافة الشخصية وغسل اليدين بصورة صحيحة".

وأوضح الموسوي، أن "المؤسسات الصحية ستتولى إجراء المسحات والتحاليل لجميع المُراجعين الى جانب مراكز الطوارئ والمراكز الصحية التي ستتابع أي حالة يشتبه إصابتها بفيروس كُورونا".

وأشار الى، إن " الخطة تضمنت توزيع ( 55 ) عجلة إسعاف سيتم توزيعها في المناطق المهمة والتي تشهد عادة زخماً بشرياً ، وبالأخص أثناء ركضة طويريج مع تهيئة ( 8 ) مُستشفيات حكومية، و( 4 ) أهلية ستكون تحت تصرف دائرة الصحة لإستقبال المرضى الذين يحتاجون لعمليات جراحية طارئة وفتح مفرزة طبية في مركز السيدة زينب الكبرى ع". الجراحي التخصصي ، كما تم تهيئة ( 50 ) فرقة صحية لمُراقبة مياه الشرب والأغذية المقدمة للزائرين".

اضف تعليق