أكدت النائب عالية نصيف، اليوم الخميس2021-08-05، ان قيام مجلس الوزراء بإرسال 200 مليار دينار الى الأحزاب الحاكمة في إقليم كردستان بدون سند قانوني هو مخالفة قانونية ودستورية، مبينة ان هناك توجهاً في مجلس النواب لجمع تواقيع وتقديم شكوى بحق وزير المالية الاتحادي ورئيس الإقليم.

وقالت نصيف في بيان تسلمته وكالة النبأ: ان "مجلس الوزراء قرر إرسال 200 مليار دينار من أصل 400 مليار دينار الى الأحزاب الحاكمة في الإقليم على طريقة المثل القائل (جفيان شر ملا عليوي) وكأن هذه الأموال لم تؤخذ من المحافظات الفقيرة المدمرة التي تعاني من البطالة ونقص الخدمات".

واوضحت نصيف: ان "هذه الخطوة الكارثية هي مخالفة صريحة لقانون الموازنة وهدر متعمد للمال العام لأن حكومة الإقليم لم تلتزم بإرسال عائدات نفط الإقليم والمنافذ الحدودية والكمارك والضرائب التي تقدر بـ 50 مليون دولار أسبوعياً، علماً بأن البرلمان حالياً يتحقق من صحة المعلومات حول قيام جهات كردية بتهريب هذه الأموال الى بنوك في دبي".

وتابعت: ان "هذه العملية لن تمر مرور الكرام، فهناك سلسلة من الإجراءات النيابية لمنع هذه الكارثة بحق الشعب العراقي وإلغاء قرار الإرسال بأسرع وقت ممكن".

اضف تعليق