أكد رئيس مجلس الخدمة الاتحادي محمود التميمي، اليوم الثلاثاء، عن وضع خطة لهذا العام الحالي بهدف تعيين أصحاب الشهادات العليا والخريجين الأوائل، مشيرا إلى، تعيين 54 ألف شخص.

وقال التميمي في تصريح لوكالة الأنباء العراقية تابعته وكالة النبأ، إن "المجلس ملتزم بالتعيين وفق ما جاء ضمن قانون الموازنة، الذي كان واضحا حول تعيين الشهادات العليا والخريجين الثلاثة الأوائل"، مبينا أن "هذه الخطة يعمل على تنفيذها المجلس خلال العام الحالي".

وأضاف، أنه "تم تعيين 54 الف شخص من المشمولين بقانون رقم 6 لسنة 2000 وهم المجموعة الطبية والكليات الساندة"، مبينا أن "هنالك اجراءات تمت المباشرة بها لتعيين المتبقي منهم خلال هذه الفترة".

وأوضح، أن "هناك ثلاث خطوات يجب أن تتم قبل منح الدرجات الوظيفية، الأولى هي مصادقة مجمل الملاك للدائرة او الوزارة، والثانية استبعاد نسبة 15% منها للدراسات العليا والاحتياج من الاوائل، وهذه تحتاج إلى الحذف والاستحداث في وزارة المالية من قبل الدائرة أو الوزارة التي تريد التوظيف ومن ثم تحديد الاختصاصات إن كانت هندسة أو قانونا أو إدارة واقتصادا وغيرها، وتحديد عددهم".

وأضاف، أن "الخطوة الثالثة هي اعلان وزارة المالية وجود التخصيص المالي لكل درجة من هذه الدرجات"، مؤكداً أن "هذه الخطوات الثلاث تكتمل حتى يتم الإعلان عن الدرجة الوظيفية".

اضف تعليق