أكد مستشار رئيس الوزراء لشؤون الانتخابات حسين الهنداوي، اليوم الاثنين، ان الانتخابات ستجري في موعدها المحدد في العاشر من تشرين الأول القادم، كما الفترة القانونية لانسحاب اي مرشح او تحالف من الانتخابات المقبلة انتهت.

وأكد الهنداوي في تصريح للوكالة الرسمية تابعته وكالة النبأ، أن "الحكومة تدعم رغبة المفوضية بالاستفادة من موظفين الدولة بيوم الانتخابات وكل ما من شأنه ضمان نزاهة الانتخابات وشفافيتها بشكل تام وشامل"، مجدداً التأكيد على أن "الانتخابات ستجري في موعدها المحدد في العاشر من تشرين الأول القادم، كما الفترة القانونية لانسحاب اي مرشح او تحالف من الانتخابات المقبلة انتهت".

على صعيد آخر اشاد الهنداوي بـ"التزام عموم المرشحين حتى الآن بشروط وقواعد الدعاية الانتخابية التي بدأت من تاريخ المصادقة على قوائم المرشحين من قبل المفوضية في 8/7/2021، وستستمر حتى حلول موعد الصمت الانتخابي قبل (24) ساعة من بدء الاقتراع مشيراً الى ان الدعاية الانتخابية الحرّة التي يجيزها القانون حقّ مكفول للمرشحين كافة ومن دون أدنى تمييز".

كما اكد الهنداوي "استكمال كافة إجراءات تصميم ورقة الاقتراع وطباعتها في مطابع عالمية مختصة"، مشيراً الى أن "ورقة الاقتراع ستتضمن اسم وصورة المرشح وتسلسله الذي حصل عليه بموجب القرعة العلنية التي أُجرتها المفوضية الشهر الماضي في مكتبها الوطني ومكاتب المحافظات.

اضف تعليق