أعلنت وزارة الكهرباء، اليوم السبت، فقدان 7 آلاف ميكا واط من الطاقة المخصصة للمنطقة الجنوبية، فيما عزت ذلك الى عدم الالتزام بالحصص المقررة.

وذكرت الوزارة، في بيان تلقته وكالة النبأ، أنه "في الوقت الذي تعمل فيه وزارة الكهرباء وملاكاتها للمحافظة على الانتاج المتحقق وتسعى جاهدةً لزيادة معدلات التوليد، خسرت المنظومة الكهربائية اليوم السبت بعد الظهر طاقات توليدية تقدر بما يقارب اكثر من 7000 ميكا واط بسبب انخفاض مستويات الجهد نتيجة عدم التزام المحافظات الجنوبية بالحصص المقررة من الطاقة وسحب طاقات اكبر من استيعاب شبكات النقل والتوزيع".

وأضاف البيان أن هذا "الامر سبب بحدوث انخفاض كبير لمستويات الجهد في المنطقة الجنوبية وادى الى انفصال عدد كبير من الوحدات التوليدية وخسارة المنظومة لهذه الطاقة التي هي بأمس الحاجة اليها لخدمة المواطنين".

وتابع: "وعليه تحاول الآن ملاكاتنا استنفار كامل طاقاتها لإعادة الوحدات المنفصلة ومعاودة وضع المنظومة الكهربائية في محافظات الجنوب وعموم العراق".

وناشدت الوزارة، بحسب البيان، الحكومات المحلية والمحافظين ب"مراعاة الالتزام بالحصص المقررة لمحافظاتهم والحفاظ على قدرة الخطوط الناقلة وشبكات التوزيع على تصريف الاحمال، وبالتالي مراعاة المصلحة الوطنية للشبكة الكهربائية في عموم محافظات العراق".

اضف تعليق