twitter share facebook share الأربعاء 22 تموز 2021 66

يمنع دخول اي من المنتسبين الى الدائرة ويُعتبر من لم يجلب شهادة اللقاح غائباً عن مقر عمله. خ

أمهلت قيادة شرطة محافظة كركوك كافة منتسبيها 48 ساعة لتلقي لقاح كورونا، معلنة أنها ستقطع رواتب من لم يجلب ورقة الفحص وتغيبهم.

وذكرت القيادة في بيان اليوم الخميس: "الى كافة الضباط والمنتسبين والموظفين المدنيين حث الضباط والمنتسبين والموظفين على التطعيم ضد فايروس كورونا ويطالبون بشهادة اللقاح وخلال 48 ساعة".

وأفادت بأنه "يمنع دخول اي من المنتسبين الى الدائرة ويُعتبر من لم يجلب شهادة اللقاح غائباً عن مقر عمله"، مضيفة أنه "إسنادا لأمر الوزير نسبنا بعدم تسليم راتب اي ضابط او منتسب لم يجلب شهادة الفحص".

وفي وقت سابق من اليوم، حذر مدير عام دائرة صحة كركوك نبيل حمدي بوشناق من انهيار النظام الصحي في جميع المحافظات، مؤكداً أن خزين الأوكسجين في مستشفيات المحافظة بدأ بالانخفاض.

وقال بوشناق في تصريح صحفي إن هناك "زيادة غير طبيعية في دخول عدد الحالات المصابة الى المستشفيات المخصصة لوباء كورونا"، مؤكدا أن " المستشفيات امتلأت بالكامل، ودقينا ناقوس الخطر واصدرنا بيانات شديدة اللهجة للمواطنين، بالالتزام بالاجراءات الوقائية".

ووفقا لمدير الصحة أن دائرة صحة كركوك لاتملك "المعجزات ولا عصى موسى، فلدينا امكانات متوسطة، وبدأ خزين الاوكسجين بالانخفاض والادوية الخاصة بكورونا باهضة الثمن ونحن نقوم بشرائها من الاسواق العالمية".

وتسيطر صحة كركوك على انتشار الوباء في المحافظة حتى الان حسب مديرها العام، لكنها تحذر من "انهيار" صحي في المدنية، بل بجميع محافظات العراق، إذ إنها لاتعطي "ضمانات" بهذا الصدد، عازية السبب الى "عدم اكتراث المواطن بالاجراءات الوقائية من لبس الكمامة، وتعقيم اليدين، وأخذ اللقاح".